Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • تحطم مقاتلة روسية لدى محاولتها الهبوط على حاملة طائرات في البحر المتوسط

باكستان تعلن عن قتل 700 من طالبان في الايام الأربعة الاخيرة وتتعهد بمواصلة العملية


أعلنت باكستان مقتل 700 من أفراد طالبان خلال الأيام الأربعة الأخيرة في وادي سوات، وتعهدت بمواصلة العملية إلى أن تحقق أهدافها بالكامل.

وقال الجنرال آثار عباس، المتحدث بإسم الجيش إن القوات تواصل تقدمها في المناطق التي ينتشر فيها المسلحون، وأضاف لـ"راديو سوا":

"لقد قضت قواتنا على 700 مسلح منذ بدء العمليات، وسنواصل العمليات التي تهدف إلى القضاء على جميع مسلحي طالبان في وادي سوات ومنطقتي دير وبونير".

وأكد المتحدث أن الحكومة تحرص على حماية سكان المنطقة الذين فروا من القتال. ويرى حميد مير، الصحفي الباكستاني أن الحكومة الباكستانية قادرة على كبح جماح جيمع المتطرفين، وعلى رأسهم طالبان، وتقديم ما يحتاجه النازحون، لكنه أكد في الوقت نفسه ضرورة وقف الولايات المتحدة القصف الجوي ، وقال مير لـ"راديو سوا":

"تستهدف هذه العملية منطقة صغيرة ولن تتوسع لتشمل جميع مناطق البلاد، وستحقق القوات النجاح وتهزم طالبان، لكن النجاح التام يرتبط بوقف الولايات المتحدة عملياتها الجوية التي تودي بحياة المدنيين، وهي التي تزيد شعبية طالبان وتساعد الحركة في تجنيد المزيد من الأفراد".

مئات الآلاف ينزحون من سوات

ونزح 360 ألف مدني بحسب الأمم المتحدة إثر 10 أيام من المعارك في وادي سوات في شمال غرب باكستان حيث واصل الجيش الاثنين هجومه الواسع النطاق على عناصر طالبان.

ولم تصدر الحكومة أي رقم رسمي لكن بعض المسؤولين المحليين باتوا يتحدثون عن نصف مليون نازح منذ بدء الهجوم العسكري في منطقة سوات قبل 15 يوما.

وكانت حركة طالبان المرتبطة بالقاعدة قد استولت قبل سنتين على وادي سوات، الموقع السياحي سابقا في البلاد فيما لم يتمكن الجيش من طردهم من هذه المنطقة.

وفي منتصف فبراير/شباط وقعت إسلام أباد اتفاق سلام وافقت بموجبه طالبان على وقف إطلاق النار مقابل إقامة محاكم إسلامية في سوات وستة أقاليم أخرى.

XS
SM
MD
LG