Accessibility links

القبض على قيادي بتنظيم القاعدة وقائد خلية مسلحة في ديالى


أعلنت وزارة الداخلية أنها ألقت القبض فجر الاثنين على قيادي في تنظيم القاعدة في محافظة ديالى قبل إقدامه على تنفيذ أعمال إرهابية، على حد قولها، دون الإدلاء بمعلومات إضافية عن عملية الاعتقال أو هوية الشخص المعتقل.

من جهته، أعلن الجيش الأمريكي في بيان له الاثنين عن إلقاء القبض على شخص يشتبه بأنه قائد خلية مسلحة مع تسعة من رفاقه في عملية أمنية قام بها بالتنسيق مع القوات العراقية، في منطقة سد حمرين في محافظة ديالى.

وقال البيان إن الشخص الذي ألقي القبض عليه يعتقد أنه تورط في تنفيذ العديد من أعمال القتل والخطف وهجمات بالقنابل ضد قوات الأمن العراقية والمدنيين، وفقا لمصادر في جهاز المخابرات العراقي.

واثنت القوات ذاتها في بيان ثان لها على الدور الكبير الذي قامت به قوات الأمن العراقية ووحدات البشمركة الكردية في إنجاح عملية بشائر الخير الثانية التي انطلقت في ديالى مؤخرا بالاشتراك مع الفرقة 25 من اللواء القتالي الأميركي "سترايكر".

ونقل البيان على لسان الميجر كريس هايد الناطق باسم اللواء القتالي الأميركي قوله إن هذا التعاون بين القوتين العراقية والكردية هو دليل على مدى تحول العلاقات بينهما نحو الأفضل.

وتعد محافظة ديالى من المناطق الساخنة في البلاد والتي تشهد تواجدا كثيفا للجماعات المسلحة، وغالبا ما تندلع المواجهات بينها وبين القوات العراقية والأميركية.

مراسلة "راديو سوا" دينا أسعد والتفاصيل:
XS
SM
MD
LG