Accessibility links

برنانكي يعتبر أن الدولار سيبقى قويا وان خطر التضخم يبتعد عن الولايات المتحدة


اعتبر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي بن برنانكي أن الدولار سيبقى قويا وان خطر التضخم في الولايات المتحدة يبتعد.

وقال برنانكي بأنه يعتقد أن الدولار سيبقى قويا لان اقتصاد الولايات المتحدة قوي، ولان الاحتياطي الفيدرالي التزم بان تشهد البلاد استقرار الأسعار. وأكد أن خطر التضخم في الولايات المتحدة يبتعد مع إشارته إلى أن الأحوال الاقتصادية تعقد مهمة البنك المركزي وتجعل الوضع صعبا للحفاظ على استقرار الأسعار.

وأضاف أن البنك المركزي سيحول دون حصول تضخم من شأنه أن يكون لها تأثيرات مدمرة على الاقتصاد الأميركي مؤكدا أن البنك يتحرك منذ عدة أشهر من خلال مئات مليارات الدولارات التي يضخها في التداول الاقتصادي.

وأوضح برنانكي انه يتوجب على البنك المركزي أيضا أن يحدد تماما الوقت الذي سيكف فيه عن دعم الاقتصاد بشكل مطلق ليحول دون تطور بذور تضخم من شأنه أن يعيق عودة النمو الاقتصادي.

وبالنسبة للعملة الأميركية، كرر برنامكي انه متأكد من أن الدولار سيبقى ولمستقبل منظور العملة المرجع بالنسبة للادخار وللمبادلات.

وفي سياق أخر، سجلت أسعار النفط الخام تراجعا في المبادلات الالكترونية في آسيا اليوم الثلاثاء بسبب عمليات سحب للأرباح وبانتظار نشر الأرقام المتعلقة حول المخزونات الأميركية للمنتجات النفطية الأربعاء.

وانخفض سعر برميل النفط الخفيف تسليم يونيو/حزيران في المبادلات الصباحية 30 سنتا ليبلغ 58.20 دولارا، أما برميل البرنت نفط بحر الشمال تسليم يونيو/حزيران فقد تراجع 23 سنتا ليصل إلى 57.25 دولارا.

وكانت أسعار النفط سجلت تراجعا طفيفا الاثنين في نيويورك بعد ارتفاعها بنسبة عشرة بالمئة الأسبوع الماضي بعدما اثر انخفاض البورصات على تفاؤل المستثمرين في انتعاش سريع للاقتصاد العالمي.
XS
SM
MD
LG