Accessibility links

هجوم انتحاري أمام قاعدة لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان يسفرعن مقتل سبعة مدنيين


قال مسؤول إقليمي أفغاني إن هجوما انتحاريا بسيارة ملغومة أمام قاعدة لحلف شمال الأطلسي اليوم الأربعاء أسفر عن مقتل سبعة مدنيين في جنوب شرق البلاد بعد يوم من هجوم جريء شنته طالبان في نفس البلدة.

وبالرغم من تعزيز القوات الأجنبية في أفغانستان تصاعد العنف في البلاد خلال العام المنصرم الذي كان الأكثر دموية منذ أن أطاحت قوات بقيادة الولايات المتحدة بحكومة طالبان عام 2001.

وقال مسؤول في إقليم خوست الذي يحمل نفس اسم البلدة إن كل الضحايا هم عمال يشتغلون في قاعدة لحلف الأطلسي عند مشارف بلدة خوست. وقال مسؤول اقليمي في اتصال هاتفي مع وكالة رويترز " القوات الاميركية طوقت المنطقة والخسائر في الأرواح قد ترتفع."

ولم ترد تقارير فورية عن وقوع أضرار أو إصابات بين القوات التي يقودها الحلف. ويوم الثلاثاء هاجم أربعة مفجرين انتحاريين من طالبان مبان حكومية في بلدة خوست. وقتل في هجمات يوم الثلاثاء تسعة أفغان من بينهم أفراد من قوات الأمن كما قتل 11 مهاجما.

وشكلت الهجمات التي وقعت بالتنسيق في بلدة خوست بجنوب شرق أفغانستان واحدة من أكثر الهجمات جرأة في الأشهر الأخيرة في علامة على العنف الذي توعد مقاتلو طالبان بتكثيفه مع إرسال مزيد من القوات الأميركية للبلاد خلال الأشهر القليلة المقبلة.

XS
SM
MD
LG