Accessibility links

logo-print

فروع الهلال الأحمر العراقي في كردستان تطالب بتشكيل هيئة خاصة بمحافظات الإقليم


أعلنت الهيئات الإدارية لفروع الهلال الأحمر العراقي في محافظات أربيل والسليمانية ودهوك الإستمرار في تعليق نشاطاتها والإضراب عن العمل لحين الاستجابة لمطالبها.

وطالبت الهيئات بضرورة صرف المستحقات المتراكمة للفروع وتشكيل هيئة خاصة من رؤوساء فروع محافظات الإقليم تكون لها ممثلية في اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر.

وأكد رئيس جمعية الهلال الأحمر العراقي/فرع دهوك عبد المجيد شكري أن اتخاذ الهيئة المؤقتة التي تشكلت بعد حل الهيئة الإدارية السابقة للجمعية في تموز/ يوليو من العام الماضي بسبب الفساد الإداري، قرارات غير شرعية كتسريح أغلب مسؤولي الفروع والموظفين "الأكفاء"، دفع لإعلان الإضراب.

وانتقد شكري في حديث لمراسل"راديو سوا" تجاوز الهيئة المؤقتة لصلاحياتها كإلغائها العمل بالنظام الداخلي للجمعية العامة لعام 2003 والعودة لنظام عام 1988وهو إجراء يقع ضمن مسؤوليات الهيئة العمومية.

هذا وطالبت الهيئات الإدارية لجمعية الهلال الأحمر العراقي في محافظات إقليم كردستان اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر بوقف تعامله مع الإدارة الحالية للجمعية بسبب ما وصفتها بالخروقات القانونية والإنسانية للإدارة الحالية.
XS
SM
MD
LG