Accessibility links

دنفر ناغتس يصل لنهائي القسم الغربي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى منذ 25 عاما


أقصى فريق دنفر ناغتس منافسه دالاس مافريكس من الدور نصف النهائي للمجموعة الغربية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ووصل إلى النهائي للمرة الأولى منذ 25 عاما وذلك بعد فوزه على دالاس بنتيجة 124-110 ليفوز بالمباراة الرابعة في مجموعة من 7 مباريات.

ولعب نجما دنفر كارميلو انطوني وتشانسي بيلابس دورا كبيرا في تحقيق الفوز لفريقهما فسجل الأول 30 نقطة بينما أضاف الثاني 28 نقطة، وفي المقابل فشل العملاق الألماني ديرك نوفيتسكي في إنقاذ مسيرة دالاس في البطولة رغم تسجيله 32 نقطة.

ورفع دنفر النتيجة الإجمالية في مواجهاته مع دالاس في هذا الدور إلى 4-1 وضرب موعدا مع الفائز من المواجهة بين لوس انجلوس ليكرز وهيوستن روكتس علما بان الأول يتقدم على الثاني 3-2 وتقام المباراة السادسة بينهما اليوم الخميس.

وفي حال حسم ليكرز المواجهة السادسة لمصلحته فانه سيستضيف دنفر على ملعبه أولا في مجموعة من 7 مباريات يحسمها الفريق الذي يصل إلى الرقم أربعة أولا ليفوز بدوري القسم الغربي ويتأهل إلى نهائي البطولة ليلاقي الفائز في دوري القسم الشرقي.

وكان فريق كليفلاند كافاليرس قد حجز البطاقة الأولى في نهائي القسم الشرقي بعد اكتساحه لفريق أتلانتا هاوكس بنتيجة أربع مباريات لصفر فيما يتنافس فريقا بوسطن سلتيكس حامل اللقب وأورلاندو ماجيك على حجز البطاقة الثانية في المجموعة التي يتصدرها بوسطن بنتيجة 3-2.

XS
SM
MD
LG