Accessibility links

logo-print

الشباب والاتحاد يسعيان للقبهما الثاني في نهائي قوي لبطولة كأس النخبة السعودية لكرة القدم


يخوض نادي الشباب السعودي النهائي الثالث له هذا الموسم عندما يلتقي بمنافسه اتحاد جدة غدا الجمعة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في نهائي كأس النخبة لكرة القدم (بطولة خادم الحرمين الشريفين) وذلك في إعادة لنهائي الموسم الماضي.

ويسعى الشباب للحصول على بطولته الثانية في الموسم الحالي بعد أن فاز بكأس الأمير فيصل بن فهد حينما تغلب على النصر بركلات الترجيح في المباراة النهائية بينما يحاول تعويض خسارته للقب في العام الماضي أمام الفريق نفسه وإضافة بطولة جديدة في الموسم الحالي الذي شهد فوزه ببطولة الدوري.

وكان الشباب قد خسر نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال صفر-1 ومن ثم فإنه يمني النفس في تكرار نتيجة النسخة السابقة التي فاز بها بعد تغلبه على الاتحاد في النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

ويعتمد الأرجنتيني انزو هيكتور مدرب الشباب على خبرة عدد من اللاعبين في مقدمتهم حسن معاذ وعبد الله شهيل وعبده عطيف واحمد عطيف وناصر الشمراني وعبد العزيز السعران والقطري طلال البلوشي والبرازيلي مارسيلو كاماتشو والحارس وليد عبد الله.

وأبدى السعران "تفاؤله بتحقيق فوز كبير"، مضيفا "سنقدم كل ما لدينا وسنقاتل من اجل الفوز ليبقى اللقب شبابيا".

في المقابل، يعتمد الاتحاد على صفوف مكتملة بعد عودة قائده محمد نور الذي غاب عن مباراتي نصف النهائي أمام الحزم للإصابة مما يشكل دفعة معنوية وفنية للفريق الذي يقدم مستوى ثابتا بقيادة المدرب الأرجنتيني غابريال كالديرون.

صفوف اتحادية مكتملة

وشدد محمد نور على صعوبة المباراة وأرجع ذلك إلى رغبة كل فريق في الفوز بآخر الألقاب وأهمها فضلا عن التكافؤ بينهما على الصعيد الفني وجاهزيتهما المعنوية معتبرا أن مباريات الفريقين خصوصا الحاسمة منها لا تخضع لمعايير فنية ولا يمكن التنبؤ بنتيجتها نظرا للتنافس الكبير الذي بات سمة سائدة في لقاءاتهما الأخيرة.

ويزخر الاتحاد أيضا بالنجوم بدءا من حراسة المرمى بقيادة تيسير النتيف، مرورا بصالح الصقري وحمد المنتشري واسامة المولد وعبد الشمري والعماني احمد حديد ومحمد نور والمغربي هشام أبو شروان ومناف ابو شقير والبرازيلي ريناتو ادريانو ونايف هزازي.

ومن المتوقع أن يلاقي الوسط الاتحادي رقابة لصيقة من نظيره في فريق الشباب الذي يتميز بالرقابة الفردية والضغط في ملعب الخصم بينما سيواجه دفاع الشباب مشكلة مع انطلاقات نايف هزازي السريعة.

XS
SM
MD
LG