Accessibility links

تنظيم الامتحانات النهائية للصفوف غير المنتهية في ثانويات الفلوجة


قال محمد السلماني مدير الشؤون الفنية في مديرية تربية الفلوجة في تصريحات لمراسل "راديو سوا" إن مديريته وجهت جميع المدراس المتوسطة والإعدادية بتهيئة القاعات الدراسية لأداء الامتحانات النهائية فضلا عن توفير الكراسات الامتحانية.

وأضاف قائلا: "جميع إدارات المدارس هيأت المستلزمات الضرورية لإجراء الامتحانات من الجدول الامتحاني الذي من المفترض أن يتم الإعلان عنه قبل أسبوعين إلى الدفاتر الإمتحانية والأوراق الإمتحانية لمستوى المتوسط والثانوي والصفوف غير المنتهية".

وحول المعضلات التي قد تواجه إدارات المدارس أثناء الامتحانات، قال المسؤول الإداري للإشراف الإختصاصي سعيد الجميلي: "إدارات المدارس تشكو من عدم وجود نثرية لغرض الإستعداد لأداء الإمتحانات حيث لم نحصل على نثرية منذ سنتين والإدارة تستعمل أموال النثرية لشراء بعض القرطاسية والأدوات التي يستعملها الطلبة في اجتياز الإمتحانات".

من جانبهم، أبدى الطلبة وأولياء الأمور قلقهم من بعض المشاكل التي قد تقف حاجزا أمام تحقيق نتائج طيبة في الإمتحانات المقبلة. حيث قال الطالب جاسم فالح وهو في المرحلة الخامسة بثانوية الفلوجة: "الطلبة يواجهون بعض المشاكل ومنها عدم إكمال المناهج الدراسية وعدم وجود جو دراسي مريح".

أما والد الطالب عبدالله نجم فقال في تصريح لـ"راديو سوا": "يجب على الآباء أن يقفوا إلى جانب أولادهم وأن يشجعوهم على النجاح فضلا عن توفير كافة وسائل الراحة لهم في البيت".

يذكر أن مديرية تربية الفلوجة شكلت لجانا خاصة لمتابعة أداء إدارات المدارس أثناء فترة الإمتحانات.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في الأنبار كنعان الدليمي:
XS
SM
MD
LG