Accessibility links

مركز للتنسيق بين قوات الفرقة 12 والبيشمركه في كركوك


أعلن مسؤول كردي عن قرب تشكيل مركز عسكري للتنسيق بين قوات البيشمركه والقوات العراقية والأميركية في كركوك للحيلولة دون حدوث احتكاك بين القوات الكردية والفرقة 12 من الجيش العراقي في المدينة.

وكشف اللواء جبار ياور الناطق باسم قوات البيشمركة في إقليم كردستان عن عقد اجتماع أمني في كركوك ضم قادة أمنيين أميركيين وعراقيين وممثلين عن قوات حماية إقليم كردستان أسفر عن تقديم مقترح بتشكيل مركز للتنسيق المشترك في كركوك.

وأضاف ياور في حديث مع مراسلة "راديو سوا" أن الإعلان عن تشكيل المركز سيتم الأسبوع المقبل بعد استحصال موافقة رئيس الوزراء نوري المالكي والقائد العام للقوات متعددة الجنسية في العراق الجنرال راي أوديرنو، على حد قوله.

وأوضح ياور أن الهدف من لتشكيل المركز منع حدوث احتكاك بين قوات الفرقة 12 من الجيش العراقي والقوات الكردية في كركوك، إضافة إلى التنسيق الأمني والمعلوماتي بمواجهة العمليات والأنشطة المسلحة في كركوك.

وقال اللواء ياور أن المركز المقرر تشكيله في كركوك سيكون على شاكلة المراكز التي تم تشكيلها في مناطق عديدة من ديالى قبل أسبوعين، مشيرا إلى وجود ممثلين عن القوات الكردية في قيادة عمليات تعمل إلى جانب القوات العراقية والأميركية في إطالر عمليات بشائر الخير الثانية التي تشهدها المحافظة، على حد قوله.

ويرى المتابعون للوضع في كركوك أن تشكيل هذا المركز العسكري الجديد هو لطمأنة القيادات الكردية في المدينة والتي أعربت عن القلق من تحركات الفرقة 12 التابعة للجيش العراقي داخل المدينة وأطرافها.

التفاصيل من مراسلة "راديو سوا" في كركوك دينا أسعد:
XS
SM
MD
LG