Accessibility links

logo-print

الشباب يتوج بطلا لكأس النخبة للمرة الثانية على التوالي على حساب الاتحاد


احتفظ فريق الشباب بلقبه بطلاً لكأس النخبة (بطولة خادم الحرمين الشريفين) بعد فوزه بأربعة أهداف نظيفة على حساب الاتحاد في المباراة النهائية اليوم الجمعة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وأحرز أهداف الشباب ناصر الشمراني (10 و20) وحسن معاذ (70) والبديل فيصل السلطان (90) اهداف المباراة، وتسلم الشبابيون الكأس من يد راعي المباراة الملك عبد الله بن عبدالعزيز.

بدأت المباراة بهجوم للشباب استطاع خلاله بالحصول على ضربة جزاء صحيحة في الدقيقة الخامسة تصدى لها ناصر الشمراني ولكنه أهدرها.

وواصل الشباب ضغطه واستطاع الشمراني تعويض إهدارة لضربة الجزاء بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة العاشرة بعد عرضية مثالية من الظهير الأيسر عبد الله شهيل حاول ظهير الاتحاد صالح الصقري إبعادها ولكن الكرة ارتطمت بالمندفع ناصر الشمراني لتسكن الزاوية العلوية اليسرى لمرمى الحارس مبروك زايد.

وبدا واضحا تفوق الشباب في خط الوسط بفضل الضغط على الخصم واللعب دفاع رجل لرجل، فيما كانت الألعاب الاتحادية بطيئة جدا في نقل الهجمة. وأهدى عبده عطيف الهدف الثاني للشمراني عندما مرر كرة رائعة من وسط الملعب بين المنتشري وأسامة المولد استقبلها الشمراني بقدمه ووضعها على يمين مبروك زايد في الدقيقة (20) .

عزز الهدف الثاني من معنويات الشباب، وفي الربع الساعة الأخير من الشوط الاول انهار الاتحاد وطرد حارسه مبروك زايد لإعاقته عبد العزيز السعران الذي كان يتوجه للإنفراد بالمرمى (38)، وعندما كان الشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة طرد الحكم لاعب الاتحاد صالح الصقري لتعمده الخشونة على عبد العزيز السعران، لينتهي الشوط الأول بتقدم شبابي بهدفين ونقص لاعبين اتحاديين.

وفي بداية الشوط الثاني، تراجع أداء الشباب لضمانه نتيجة المباراة، واستعرض الشبابيون مهاراتهم الفردية والجماعية وصنعوا فرصاً بالجملة ولكنهم كانوا يريدون أهدافاً استعراضية أكثر من حرصهم على كمية الأهداف.

وفي الدقيقة (70) توغل حسن معاذ من وسط الملعب وسدد كرة جانبية قوية سكنت شباك الحارس البديل تيسير آل نتيف هدفاً ثالثاً، وفي الوقت بدل الضائع مرر كاماتشو كرة من فوق مدافعي الاتحاد للبديل فيصل السلطان الذي توغل بها داخل المنطقة ولعبها بيسراه زاحفة الى الشباك الاتحادية (90)، ليمنح فريقه رباعية مدوية ومستحقة تماما.

وبعد المباراة سلم الملك عبدلله بن عبدالعزيز كأس البطولة والميداليات الذهبية لفريق الشباب والمديداليات الفضية لفريق الاتحاد والبرونزية لفريق الهلال.
XS
SM
MD
LG