Accessibility links

logo-print

منظمة الصحة العالمية تحذر من تفشي وباء أنفلونزا الخنازير في جميع أنحاء العالم


حذرت منظمة الصحة العالمية من تفشي وباء أنفلونزا الخنازير على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم، حيث وصل عدد الإصابات المؤكدة إلى أكثر من ألف إصابة.

وقال نائب المدير العام للمنظمة "كيجي فوكودا" للصحافيين اليوم إن الدراسات تشير إلى إصابة عدد كبير من الأشخاص لكن إصابات بعضهم ما تزال غير مؤكدة، مُعربا عن توقعاته إلى استمرار تفشي المرض وانتشاره على المستوييْن المحلي والإقليمي إذا لم تُتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة، ومؤكدا أن نصف الذين لقوا حتفهم بسبب الفيروس كانوا من الشباب والبالغين الأصحاء.

تسجيل أول إصابة في الهند

أكدت السلطات الهندية اليوم السبت تسجيل أول اصابة بانفلونزا الخنازير فيها مع اكتشاف الفيروس لدى شخص قادم من الولايات المتحدة في مدينة حيدر اباد (جنوب)، على ما أعلن بيان لوزارة الصحة الهندية.

ظهور أول إصابة في كل من اليابان وتركيا

وكان وزير الصحة الياباني "يويتشي ما سوزوي" أعلن اليوم عن أول إصابة محلية مؤكدة بأنفلونزا الخنازير، لفتى ياباني بالرغم من أنه لم يسافر إلى الخارج، فيما أعلنت اليابان مطلع الشهر الجاري عن تسجيل أولى الإصابات بأنفلونزا الخنازير، في مطار ناريتا قرب طوكيو لاستاذ وثلاثة طلاب في المرحلة الثانوية، أصيبوا بالمرض خلال رحلة إلى كندا.

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الصحة التركية اليوم ظهور أول حالة إصابة بانفلونزا الخنازير في البلاد، وهي لمسافر من الولايات المتحدة، حسب ما أفادت وكالة الأناضول التركية للأنباء اليوم.
ونقلت الوكالة عن وزارة الصحة قولها إن المصاب رجل سافر من الولايات المتحدة مرورا بأمستردام، واكتُشف أنه مصاب بالفيروس بعد وصوله إلى مطار أتاتورك في اسطنبول في طريقه للعراق.

إكتشاف حالة إصابة ثانية في ماليزيا

من جهة أخرى، اكتشفت في ماليزيا اليوم ثاني حالة إصابة بأنفلونزا اتش1 ان1 لمريض في مستشفى بولاية بينانج بشمال البلاد. وقالت صحيفة ستار الماليزية إن هذا المريض صديق لأول حالة إصابة مؤكدة بالأنفلونزا وهو طالب عمره واحد وعشرون عاما يعالج حاليا في مستشفى بولاية سيلانجور من ارتفاع درجة الحرارة واحتقان في الحلق وآلام في الجسم. وعاد كلاهما من الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة الماليزية إنه يجري إعداد بيان بشأن الحالة الثانية لإصداره في وقت لاحق. وحثت السلطات الصحية الماليزية الأشخاص الذين كانوا مسافرين على نفس الرحلة التي بدأت من نيويورك في الحادي عشر مايو/أيار الاتصال بغرفة عملياتها.
XS
SM
MD
LG