Accessibility links

logo-print

منظمة الصحة العالمية تتوقع انتشار انفلونزا الخنازير عالميا بعد إحصاء 1000 إصابة جديدة


تفيد الأنباء أن فيروس انفلونزا الخنازير يواصل انتشاره في العالم، وقد أحصت منظمة الصحة العالمية في الساعات الـ 24 الأخيرة 1000 إصابة جديدة بحيث بلغ مجموعها 8451 إصابة في وقت ظهر هذا الوباء في الهند وتركيا، وأحصت منظمة الصحة العالمية 72 حالة وفاة أي بزيادة بلغت سبع وفيات منذ يوم الجمعة.

وعلى مدى أسبوع، ذكرت منظمة الصحة أن معدل الإصابات اليومية بالمرض بلغ ألف إصابة جديدة ، مع بقاء الولايات المتحدة البلد الأكثر تضررا تليها المكسيك التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى.

الهند تشتبه بإصابة مسافر

واشتبهت الهند بأول إصابة بالفيروس لدى شخص آت من نيويورك في الولايات المتحدة، وذلك وفق وزارة الصحة. ووضع الرجل 43 عاما الذي لم تكشف جنسيته في الحجر الصحي الأربعاء لدى وصوله إلى مطار مدينة حيدر أباد التي يقيم فيها ستة ملايين شخص .

لكن السلطات أوضحت ان المريض لم تظهر عليه إلى الآن الأعراض المعروفة لانفلونزا الخنازير. تركيا ترصد أول إصابة

كذلك، رصدت أول إصابة بانفلونزا الخنازير في تركيا، وتحديدا في مطار اسطنبول الدولي، وفق ما أعلنت السلطات الصحية السبت.

ولم تكشف جنسية المريض أيضا علما أنه كان آتيا من الولايات المتحدة ودخل تركيا بعد توقف في أمستردام في طريقه إلى العراق.

وذكرت وسائل الإعلام التركية أن الشخص عراقي الجنسية وقد نقل إلى احد مستشفيات اسطنبول.

الوباء ينتشر في 36 بلدا

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت من ظهور بؤر جديدة مستقلة لانفلونزا الخنازير مع استمرار عدم وجود لقاح مضاد للفيروس .وأكدت المنظمة أن الوباء انتشر حتى الآن في 36بلدا على الأقل.

وقالت مديرة المنظمة مارغريت تشان الجمعة "نتوقع ان يستمر انتشار الفيروس عالميا".

اليابان ترصد إصابة داخلية

وأكدت اليابان السبت ظهور أول إصابة بانفلونزا الخنازير في غرب الأرخبيل .والمريض طالب لم يسافر إلى الخارج وهو أول حالة انتقلت إليها العدوى داخل البلاد.

وفي بداية الشهر، رصدت اليابان أولى حالات انفلونزا الخنازير في مطار ناريتا قرب طوكيو. وسجلت تلك الحالات لدى أستاذ وثلاثة طلاب يابانيين التقطوا الفيروس خلال رحلة دراسية الى كندا.

ماليزيا تعلن عن إصابتين

وفي ماليزيا، تم إحصاء ثاني إصابة بالفيروس غداة قيام السلطات المحلية برصد حالة أولى. وكانت المريضة الثانية سافرت على متن الطائرة نفسها التي سافر عليها المصاب الأول. وقد وفد الاثنان من الولايات المتحدة.

وحتى الآن، لا تزال منظمة الصحة العالمية تبقي مستوى إنذارها عند الدرجة الخامسة ولم ترفعه إلى الدرجة السادسة التي تعني أن الوباء "وشيك" .وتعقد المنظمة جمعيتها العامة السنوية بين 18 و 22 مايو/أيار.
XS
SM
MD
LG