Accessibility links

logo-print

شركات عراقية تنافس الشركات العالمية في الاستثمار بالعراق


أقام مكتب العقود المشتركة في العراق وأفغانستان التابع للقوات المتعددة الجنسيات ورشة عمل للمقاولين العراقيين، لوضع آلية تعاون مع الشركات العراقية وتشجيعها للنهوض بالاقتصاد العراقي.

وشدد علي الحذاف، المستشار التجاري الأقدم في مكتب العقود المشتركة، لـ"راديو سوا"، على ضرورة أن تكون هناك مصداقية للشركات العراقية خلال تعاقدها مع مكتب العقود المشتركة، لافتا إلى بعض العقبات التي تواجه منح العقود الإعمارية.

وأشارت ممثلة مكتب العقود المشتركة في العراق وأفغانستان العقيد ريدريغيز براون، أشارت إلى أنه لا توجد صعوبات في التعاقد مع الشركات المحلية شريطة الالتزام بقوانين المنافسة مع الشركات الأخرى، حسب قولها.

وأكد مدير إحدى شركات المقاولات العراقية عبد الحكيم هيلان صعوبة التعاقد في ظل وجود شركات أخرى تم التعامل معها من قبل مكتب العقود المشتركة، الأمر الذي يمنح الشركات الجديدة فرصا أقل، بحسب رأيه.

يذكر أن قيادة العقود المشتركة في العراق وأفغانستان منحت مبلغ مليارين و900 مليون دولار لشركات القطاع الخاص العراقي على مدى الأعوام الماضية لتشجيعها على الدخول في مجال الاستثمار ومنافسة الشركات الأجنبية في الحصول على العقود التجارية والاستثمارية.

أمنية الراوي، مراسلة "راديو سوا" في بغداد ومزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG