Accessibility links

حفر أساس الأكاديمية الوطنية العراقية لتدريب منتسبي السجون والإصلاحيات


أكد قائد قوة المهام 134 نائب القائد العام للقوات المتعددة الجنسيات في العراق الجنرال ديفيد كونتاك استمرار الولايات المتحدة في بناء قدرات دائرة الإصلاح العراقية.

وأوضح قائد القوة المسؤولة عن إدارة معتقلات القوات المتعددة الجنسيات في العراق، في كلمة له خلال مراسم حفر أساس الأكاديمية الوطنية لتدريب موظفي الإصلاحيات، أن بناء الأكاديمية سيسهم في تدريب موظفي دائرة الإصلاح من مدراء السجون وكادر المشرفين المتوسطين والمتخصصين، فضلا عن حراس الإصلاحيات.

وتابع كونتاك أن كلفة المشروع الذي ستنجزه الولايات المتحدة بالكامل بلغت 28 مليون دولار، مشيرا إلى أن الأكاديمية ستكون قادرة على تدريب أكثر من 700 طالب عراقي دفعة واحدة، حسب قوله.

وأكد وزير العدل العراقي دارا نور الدين أن بناء الأكاديمية يعد نموذجا من الدعم الأمريكي لجهود الحكومة العراقية في مجال الإصلاح والتأهيل.

ولفت نور الدين إلى دور الأكاديمية في إعداد كوادر دائرة الإصلاح لضمان تطبيق المعايير الدولية، وحقوق الإنسان، وكرامة السجناء، والحد من الخروقات التي حدثت في أوقات وظروف سابقة.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من إنجاز مشروع الأكاديمية الوطنية لتدريب موظفي الإصلاحيات قبل نهاية العام الجاري، بدعم من السفارة الأمريكية في بغداد ومستشاري وزارة العدل الأمريكية.

مراسل "راديو سوا" في بغداد حيدر القطبي حضر المراسيم وأعد التقرير التالي:
XS
SM
MD
LG