Accessibility links

logo-print

أبو تريكة المتألق يقود الأهلي لفوز سهل والصفاقسي يواجه خطر الخروج


قاد المتألق محمد أبو تريكة فريق الأهلي المصري لفوز سهل على منافسه سانتوس الأنغولي بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة في مباراة الذهاب لدور ال16 في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية) بينما واجه فريق الصفاقسي التونسي حامل لقب الموسمين الماضيين خطر الخروج المبكر بعد خسارته خارج أرضه من أول أغسطس الأنغولي بنتيجة هدفين لصفر.

وسجل أبو تريكة الهدف الأول لفريق النادي الأهلي في الدقيقة 25 من ضربة ثابتة كما صنع الهدفين الثاني والثالث للبديل أسامة حسني في الدقيقتين 47 و48 من عمر المباراة.

وتقترب هذه النتيجة بالأهلي من دور المجموعات في البطولة التي يشارك فيها لأول مرة حيث يتعين على الفريق الأنغولي الفوز بفارق أربعة أهداف في مباراة العودة التي ستقام في أنجولا يوم 31 مايو/أيار الحالي.

مهمة صعبة للصفاقسي

وفي البطولة ذاتها، صعب الصفاقسي التونسي حامل اللقب في أخر نسختين من البطولة من موقفه تماما وبات قريبا من فقدان لقبه بعد خسارته أمام مضيفه أول أغسطس الانغولي بهدفين نظيفين في ذهاب دور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي.

وأصبح لزاما علي الصفاقسي الفوز بفارق ثلاثة أهداف على منافسه الأنغولي في مباراة الإياب بتونس بعد أسبوعين إذا رغب في مواصلة دفاعه عن لقبه.

وأحرز الفريق الانغولي هدفيه في الدقيقتين 16 و48 بواقع هدف في كل شوط كما كان علي مقربة من إحراز هدفه الثالث في الثواني الأخيرة للمباراة ولكن القدر كان رحيما بالضيوف لينتهي اللقاء علي فارق الهدفين فقط.

وكانت لقاءات هذا الدور قد افتتحت يوم الجمعة بتعادل الأهلي الليبي أمام ضيفه حرس الحدود المصري بدون أهداف وفوز كامبالا سيتي الأوغندي علي باييلسا يونايتد النيجيري بنتيجة 3-1، وفوز وفاق سطيف الجزائري علي ضيفه دغوليبا المالي بنتيجة 3-1.

XS
SM
MD
LG