Accessibility links

logo-print

المرجع الشيعي فضل الله: بعض الدول تصرف مئات الملايين على الناخبين والسياسيين اللبنانيين


أعلن المرجع الشيعي العلامة محمد حسين فضل الله اليوم الأحد أن بعض الدول، التي لم يسمها، "تصرف مئات الملايين" على الناخبين والسياسيين اللبنانيين تمهيدا للانتخابات المقررة في السابع من يونيو/حزيران المقبل.

وتحدث فضل الله خلال استقباله وفدا من "المعهد الوطني الديموقراطي الأميركي لمراقبة الانتخابات" الذي يساهم في مراقبة العملية الانتخابية في لبنان، عن المال السياسي، مشيرا إلى أن بعض الدول وبعض المحاور تستغل حاجة اللبنانيين إلى المال في ظل أزماتهم الاقتصادية والاجتماعية المتفاقمة.

واضاف أن هذه الدول والمحاور "تصرف مئات الملايين على الناخبين والجهات السياسية"، مشيرا إلى تقارير صحافية مفادها أن "الانتخابات اللبنانية هي الأغلى ثمنا في العالم بالنظر إلى ما تصرفه هذه الدول".

وذكر فضل الله، بحسب ما جاء في بيان صادر عن مكتبه، بفتواه "بتحريم المال الانتخابي للدافع والقابض"، مشددا على ضرورة أن "يكون اللبناني حرا في اختيار" مرشحيه.

ويجمع المحللون على أن معظم المقاعد في المجلس النيابي المؤلف من 128 مقعدا، قد حسمت لاعتبارات عدة تتعلق بقانون الانتخاب وبمعايير طائفية وسياسية وديموغرافية في توزع الناخبين، وأن المعركة ستكون على عدد محدود من المقاعد التي تقرر الجهة الفائزة بفارق ضئيل جدا على الأرجح.
XS
SM
MD
LG