Accessibility links

logo-print

هيئة إستثمار ميسان توقع عقدا مع شركات كندية للاستثمار في المحافظة


أكد رئيس هيئة استثمار محافظة ميسان علي وارد توقيع عقد ابتدائي مع ممثلي مجموعة من الشركات الكندية لبناء المجمعات السكنية في المحافظة.

وفي حديث مع مراسل "راديو سوا" في ميسان قال وارد: "تم توقيع عقد أولي، تكون بموجبه الشركات الكندية ملزمة بتهيئة كافة متطلبات العقود الرسمية وتصاميم المشاريع والضمانات، ليتم تقديمها خلال شهرين".

وعقد محافظ ميسان محمد شياع لقاء مع ممثلي الشركات الكندية في مجالي السكن والطاقة، وأبدى استعداد المحافظة لتهيئة الأرضية لمناسبة للاستثمار:

"ما تتميز به المحافظة إضافة إلى الفرص الاستثمارية هو الاستقرار الأمني وحكومة محلية جديدة تحظى بمساندة أهالي المحافظة، ونتمنى أن تـُثمر هذه المحاولات عن عقود استثمارية حقيقية وبالمقابل نتعهد بالتزام شعبي ورسمي بتقديم كل التسهيلات من الحكومة المحلية".

وقال ممثل الشركات الكندية ريتشارد دافي إن هذه الخطوة تعتبر الأولى وأن الأيام القادمة ستشهد دخول العديد من الشركات إلى محافظة ميسان:

" جئت أنا وزوجتي إلى ميسان قبل تسعة أشهر،... نسعى إلى إعمار هذه المدينة الجميلة، من خلال بناء منظومات الطاقة الشمسية، وبناء المجمعات السكنية، نواصل النقاشات مع شركات أخرى في كندا، وهناك مجموعة أخرى من الشركات ستأتي إلى ميسان في الأيام القادمة".

ويعد هذا الاتفاق الأول من نوعه الذي يتم توقيعه مع مستثمر أجنبي بعد الدعوات التي وجهت للاستثمار في محافظة ميسان.

مراسل "راديو سوا" سيف موسى ومزيد من التفاصيل:
XS
SM
MD
LG