Accessibility links

logo-print

سناتور أميركي يحذر من التعجيل بإغلاق معتقل غوانتانامو ونقل المعتقلين إلى الولايات المتحدة


حذر السناتور ميتش مكونيل زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ من التعجيل بإغلاق معتقل غوانتانامو ونقل المعتقلين إلى الولايات المتحدة لمحاكمتهم أمام المحاكم الفدرالية.

وقال خلال حوار مع تلفزيون فوكس: "ليس هناك أي مبرر على الإطلاق لإحضار هؤلاء الناس إلى الولايات المتحدة، ولا أعتقد أن هناك مجتمعا أميركيا يرغب في استقبالهم. لقد ارتكب الرئيس خطأ عندما اختار تاريخا محددا لإغلاق معتقل غوانتانامو. لقد غيَّر رأيه بشأن عدة مسائل، وهذه واحدة من المسائل التي ينبغي عليه تعديل موقفه إزاءها."

وتعليقا على الانتقادات التي وجَّهها نائب الرئيس السابق دك تشيني إلى إدارة الرئيس أوباما بشأن سياساتها الخاصة بالأمن القومي، وما إذا كانت تلك الانتقادات لائقة قال مكونيل: "أعتقد أن إدارة الرئيس أوباما استجابت للانتقادات التي وجَّهها نائب الرئيس السابق وآخرون غيره ممن أشاروا إلى أنها ربما تكون قد انجرفت في الاتجاه الخاطئ فيما يتعلق بالمسائل الخاصة بالأمن القومي، حيث أن السياسات التي اتبعتها إدارة الرئيس بوش حافظت على سلامتنا منذ هجمات الـ11 من سبتمبر/أيلول."

وقال مكونيل إن الرئيس أوباما بدأ يغير مواقفه بعد أن أصبح رئيسا لأنه يدرك أن المحافظة على سلامة الأميركيين واحدة من أهم واجباته.
XS
SM
MD
LG