Accessibility links

logo-print

الغرافة يحقق ثنائية الدوري ولقب بطولة كأس أمير قطر للمرة الثالثة


فاز فريق الغرافة بطل الدوري بلقب بطولة مسابقة كأس أمير قطر في كرة القدم بعد تغلبه على نظيره الريان السبت بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية التي جرت بينهما بحضور الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وأكثر من 50 ألف متفرج.

وسجل البرازيلي كليمرسون هدفي الغرافة في الدقيقة السادسة والثاني في الدقيقة الـ90 من زمن المباراة، بينما سجل هدف الريان العاجي امارا دياني في الدقيقة 77.

وتوّج الغرافة باللقب للمرة السادسة في تاريخه بعد الأعوام 95 و96 و97 و98 و2000 و2002 وهذه المرة الثالثة التي يظفر فيها بتحقيق ثنائية الدوري وكأس الأمير بعد عامي 1998 و2002.

واثبت الغرافة تفوقه على الريان بعد أن هزمه مرتين في الدوري وانتزع اللقب منه في المرحلة الأخيرة من الدوري، وكان الأفضل في الشوط الأول رغم إهدار كليمرسون هدفا مؤكدا حين انفراد بالحارس في الدقيقة الخامسة، ثم أهدر هدفا آخر بانفراده مرة ثانية بالحارس في الدقيقة 59.

وظهرت خطورة الريان في الشوط الثاني بعد طرد جورج كويسي حيث سنحت له أكثر من فرصة أبرزها تسديدة عادل لامي في الدقيقة 52، ثم انفراد امارا بالحارس قاسم برهان بعد أن راوغ المدافعين.

وأشرك مدرب الريان البرازيلي باولو اوتوري المهاجمين عادل لامي وسعود خميس بداية الشوط الثاني على أمل إدراك التعادل، إلا أن فريقه لم يستغل النقض العددي في صفوف منافسه لكي يضيف هدفا ثانيا، ثم خطف الغرافة هدف النصر وهدف البطولة من هجمة مرتدة سريعة استثمرها لاعبه كليمرسون.

XS
SM
MD
LG