Accessibility links

logo-print

فيراري تحطم الرقم القياسي لبيع السيارات القديمة


أعلنت شركة فيراري في بيان لها بيع سيارة فيراري صنعت عام 1957 بتسعة ملايين و 20 ألف يورو محطمة بذلك الأرقام القياسية السابقة لبيع موديلات قديمة أنتجتها الشركة.

وأوضحت الشركة أن السيارة التي تم بيعها من طرز "250 تيستا روسا" واحدة من 34 صنعت في مصانع فيراري في مارانيلو بشمال ايطاليا، وقد فازت بعدة سباقات للسيارات جرت في أميركا الجنوبية والشمالية.

وسجل السعر القياسي السابق العام الماضي، عندما بيعت سيارة فيراري 250 جي تي كاليفورنيا سبايدر صنعت عام 1961 اشتراها الممثل الأميركي جيمس كوبرن بسعر سبعة ملاين و40 ألف يورو.

وتأسست الشركة التي تحمل علامة الحصان الواثب المشهورة عام 1947 في مارانيلو بايطاليا، واكتسبت شهرة عالمية واسعة نتيجة للنجاحات التي حققتها في مجال الرياضة والتميز التكنولوجي لسياراتها.

ويمكن القول أن الشركة ضمنت نجاحها بعد الانتصارات الباهرة التي حققتها في سباق لو مانز الذي أقيم عام 1949 واستمر لمدة 24 ساعة، ثم اكتساحها لبطولتي العالم لسباقات السيارات من فئة فورمولا 1 للعامين 1952 و1953.

وتقوم فيراري حالياً بتصنيع حوالي خمسة آلاف سيارة جي تي في العام في أكثر من 52 سوقاً في مختلف دول العالم. وتعزز الشركة هذا التواجد بصورة مباشرة من خلال الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة وفرنسا.

XS
SM
MD
LG