Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

تحسن في سوق الأسهم اليابانية والنفط الخام يسجل ارتفاعا في التعاملات الأسيوية


قفزت الأسهم اليابانية في تعاملات يوم الثلاثاء مدعومة بإغلاق الأسهم الأميركية في وول ستريت على مكاسب قوية وسط أمال بانحسار الركود وصعود أسهم شركات التصدير بعد تراجع قيمة الين أمام الدولار.

لكن من المتوقع أن تكون المكاسب محدودة قبل إعلان بيانات أميركية ويابانية مهمة بما في ذلك بيانات لقطاع المساكن في أميركا في وقت لاحق يوم الثلاثاء وبيانات الناتج المحلي الإجمالي لليابان في الربع الأول من العام والتي ستصدر يوم الأربعاء.

وصعد مؤشر نيكي القياسي لأسهم الشركات اليابانية الكبرى 275.60 نقطة أي بنسبة 3.05 بالمئة إلى 9314.29 نقطة في الدقائق الست عشرة الأولى للتعاملات ببورصة طوكيو. وارتفع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 2.63 بالمئة إلى 882.30 نقطة.

وفي سياق أخر، استقرت أسعار النفط للعقود الآجلة حول 59 دولارا للبرميل في التعاملات الأسيوية الثلاثاء بعد أن أنهت الجلسة السابقة عند أعلى مستوى لها في ستة أشهر مدعومة بقلق بشأن الإمدادات من نيجيريا ومصفاة رئيسية في الولايات المتحدة وصعود أسواق الأسهم وارتفاع الدولار أمام العملات الرئيسية.

وقفز الخام الأميركي حوالي 5 بالمئة يوم الاثنين بعد أن هدد متشددون نيجيريون بإغلاق الممرات المائية في دلتا النيجير وعرقلة صادرات النفط من البلد العضو في منظمة أوبك وبعد أن قالوا إنهم نسفوا خطي أنابيب للنفط والغاز.
XS
SM
MD
LG