Accessibility links

حركة تحرير التاميل تنفي وفاة زعيمها والتلفزيون الحكومي السريلانكي يعرض صورا لجثته


عرضت محطة تلفزيونية سريلانكية الثلاثاء شريط فيديو يظهر جثة قالت إنها جثة زعيم حركة نمور تحرير إيلام تاميل فيلوبيلاي براباكاران وقد بدا فيها وجهه.

ومن جانبها، أكدت حركة التمرد في سريلانكا في بيان الثلاثاء أن زعيم نمور تحرير إيلام التاميل فيلوبيلاي برباكاران حي وفي صحة جيدة وهو في مكان آمن.

وقال مسؤول العلاقات الدولية في نمور تحرير ايلام التاميل سلفاراسا باثماناثان في بيان نشر على الانترنت أن زعيم الحركة حي وفي آمان وسيواصل قيادة البحث عن الكرامة والحرية لشعب التاميل، حسب البيان.

لكن الرئيس السريلانكي مهيندا راجاباكسي أكد في خطاب ألقاه في البرلمان أن المتمردين التاميل هزموا تماما على يد الجيش الحكومي الذي بات يسيطر على كافة أراضي البلاد.

وقال الرئيس إن سلطة الدولة باتت تمارس على كل شبر من الأراضي وقد هزم الإرهاب، على حد قوله.

وكانت الحكومة السريلانكية أعلنت الاثنين أن الحرب في سريلانكا ضد المتمردين التاميل قد انتهت بعد مقتل جميع قادة الحركة الانفصالية بمن فيهم زعيمها براباكاران كما قالت.

وقد شهدت عدد من العواصم الأوروبية مظاهرات إحتجاجا على إعلان حكومة سريلانكا إنتهاء حربها التي وصفتها بالناجحة ضد مسلحي نمور التاميل، مشككين في صحة تصريحات المسؤولين الذين أعلنوا مقتل جميع زعماء نمور التاميل والقضاء عليهم نهائيا.
XS
SM
MD
LG