Accessibility links

logo-print

مدرب الأهلي المصري يفوز بجائزة أفضل مدرب كرة قدم في البرتغال


اختارت لجنة جائزة غولدن غلوب الاثنين مانويل خوزيه مدرب فريق الأهلي حامل لقب بطولة الدوري المصري الممتاز، أفضل مدرب كرة قدم في البرتغال.

ونال خوزيه الجائزة متفوقا على منافسة من خوزيه مورينيو مدرب انترناسيونالي بطل الدوري الايطالي وغيزوالدو فيريرا مدرب بورتو بطل الدوري البرتغالي وجورج جيسوس مدرب بلنينسيس.

وتعد الجائزة من أبرز الجوائز البرتغالية التي تمنح للمتفوقين في الرياضة والسينما والموسيقى والمسرح.

وحصل البطل الاولمبي نيلسون ايفورا المولود في الرأس الأخضر على جائزة أفضل رياضي برتغالي بعد فوزه بذهبية الوثب الثلاثي في دورة بكين الاولمبية عام 2008 وبطولة العالم لألعاب القوى في اوساكا 2007.

وذهبت جائزة أفضل لاعب كرة قدم برتغالي إلى كريستيانو رونالدو جناح مانشستر يونايتد بطل الدوري الانكليزي.

وتولى خوزيه تدريب الأهلي عام 2003 وقاده للفوز بلقب الدوري المحلي أربع مرات متتالية وبكأس مصر مرتين، بالإضافة إلى فوزه بدوري أبطال إفريقيا ثلاث مرات خلال السنوات أربع الماضية.

وتأهل الأهلي مع خوزيه إلى بطولة كأس العالم للأندية ثلاث مرات ونجح مع الفريق في احتلال المركز الثالث في البطولة عام 2006.

وأعلن خوزيه الذي يعد على نطاق واسع أبرز مدرب في تاريخ الأهلي انه سيرحل عن النادي القاهري بنهاية الموسم الحالي ليتولى تدريب منتخب انغولا الذي يستعد لخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية على أرضه في يناير/كانون الثاني 2010.

XS
SM
MD
LG