Accessibility links

القادسية والساحل يتأهلان إلى ربع نهائي كأس أمير الكويت لكرة القدم


تأهل نادي القادسية إلى الدور ربع النهائي لكأس أمير الكويت الـ46 عقب اكتساحه نظيره الفحيحيل بسباعية نظيفة ضمن الدور التمهيدي لهذه المسابقة، في المباراة التي جرت بينهما على إستاد ثامر بنادي السالمية الرياضي الاثنين.

وأحرز الهدفين الأول والثالث العاجي ابراهيما كيتا في الدقيقتين الثالثة والـ 54 ، فيما سجل مهاجم القادسية المتألق حمد العنزي ثلاثة أهداف في الدقائق 46 و59 و68.

وأضاف الهدف السادس للقادسية بدر المطوع في الدقيقة الـ 87 عندما توغل في منطقة الجزاء وسددها بقوة في المرمى،بينما سجل الهدف السابع عبدالعزيز المشعان من كرة سهلة على يسار حارس الفحيحيل محمد دشتي.

وفي المقابل، أهدر الفحيحيل عددا من الهجمات الخطرة التي كان من الممكن أن تغير النتيجة، منها تسديدتين سنحتا للاعبه محمد راكان في الدقيقتين الثانية والـ 61 منفردا بحارس المرمى. وفي مباراة أخرى، حقق فريق الساحل مفاجأة من العيار الثقيل بعد إقصائه نظيره السالمية بفوزه بهدفين مقابل هدف في المباراة المقامة على إستاد الصداقة والسلام في نادي كاظمة.

وقاد المهاجم محمد العازمي فريقه الساحل إلى فوز مفاجئ على السالمية بتسجيله الهدفين، الأول من تسديدة قوية على يمين الحارس صالح مهدي في الدقيقة 34، والثاني بعد مجهود فردي بعد مراوغته ثلاثة مدافعين قبل أن يسكن الكرة الشباك في الدقيقة 47.

وردّ السالمية بهدف عبر لاعبه عبد الله البريكي بعد أن تابع كرة مرتدة من الحارس سعد العنزي في الدقيقة 53.

وأكمل السالمية المباراة بـ10 لاعبين بعد طرد سعود ضميد في الدقيقة 85. وسيلتقي القادسية في الدور المقبل مع الفائز من مباراة كاظمة وخيطان التي ستقام الأربعاء فيما يواجه الساحل نادي الكويت.

XS
SM
MD
LG