Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

تفاؤل بإحراز المنتخب العراقي للمبارزة نتائج جيدة في بطولة العالم في روسيا


يشارك العراق بأربعة رياضيين في بطولة كأس العالم بالمبارزة بسلاح الشيش التي تنطلق منافساتها ابتداء من الأربعاء في روسيا وسط تفاؤل بالحصول على نتائج مشجعة ترفع من تسلسل العراق في الترتيب العالمي للعبة.

وأكد رئيس الاتحاد العراقي للمبارزة الدكتور عادل فاضل أن المشاركة العراقية في بطولة كأس العالم بسلاح الشيش في روسيا تأتي في إطار زيادة الخبرة من خلال الاحتكاك بخيرة مبارزي العالم فضلا عن فائدتها الكبيرة في الحصول على ترتيب جيد في التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الدولي للعبة في ظل ما يمكن أن يحققه المنتخب من نقاط في منافسات البطولة.

مدرب المنتخب أحمد كاظم أشار في حديث لمراسل "راديو سوا" في بغداد، قبل يوم واحد من سفر الفريق إلى روسيا إلى أن الاتحاد قرر المشاركة بأربعة لاعبين من بينهم ثلاثة من الشباب الذين يعول عليهم في تحقيق نتائج متقدمة على الصعيدين العربي والآسيوي بعد أن تقرر زجهم في بطولات قوية يمكن أن تزيد من خبرتهم وتمنحهم القدرة في الوقوف أمام منافسين أقوياء.

وكانت اللجنة الأولمبية وجهت اتحاداتها الرياضية بضرورة الاهتمام بالقاعدة وإعداد منتخبات بأعمار صغيرة يمكن لها أن تنافس على المراكز المتقدمة عربيا في غضون العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة مع قرار تشذيب المشاركات الخارجية في جميع الألعاب إذا لم تحقق الفائدة المرجوة من المشاركة فيها.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" الرياضي ضياء نعمة:
XS
SM
MD
LG