Accessibility links

logo-print

لبنان يتقدم بشكوى لدى الأمم المتحدة ضد إسرائيل في قضية شبكات التجسس


أعلن رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة أن لبنان تقدم بشكوى ضد إسرائيل في الأمم المتحدة بسبب نشرها شبكات تجسس على أراضيه، وفق ما جاء في بيان صادر عن مكتبه.

وأوضح البيان أن لبنان تقدم عبر بعثته الدائمة لدى الأمم المتحدة بشكوى ضد إسرائيل لخرقها السيادة اللبنانية والقرار 1701 عبر نشرها شبكات تجسس على أراضيه تم الكشف عنها من قبل الأجهزة الأمنية والعسكرية اللبنانية.

وأشار البيان إلى أن لبنان طلب في الوقت نفسه من قيادة قوات الطوارئ الدولية (يونيفيل) العمل على استعادة المواطنين اللبنانيين الذين فروا إلى إسرائيل خلال اليومين الماضيين عبر الحدود الدولية الجنوبية.

وكان لبنانيان تشتبه السلطات بتجسسهما لصالح إسرائيل، قد فرا الاثنين مع أسرتيهما إلى إسرائيل عبر الحدود اللبنانية الجنوبية، وفق ما كان مسؤول امني لبناني ذكر مطلع هذا الأسبوع.

وعمدت السلطات في لبنان خلال الأشهر الفائتة، إلى تفكيك العديد من شبكات التجسس المفترضة التي تعمل لصالح إسرائيل في أنحاء عدة من البلاد.

ووجهت تهمة التجسس لصالح إسرائيل إلى 18 شخصا بينهم 12 موقوفا، أحدهم عميد متقاعد في الأمن العام اعترف بأنه يعمل لحساب إسرائيل منذ 15 عاما.
XS
SM
MD
LG