Accessibility links

logo-print

مقتل ثلاثة جنود أميركيين في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في جنوب بغداد


أعلن الجيش الأميركي في بيان مقتل ثلاثة من جنوده بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية في بغداد قبل ظهر اليوم الخميس.
ولم يذكر البيان تفاصيل إضافية.

وكان مصدر أمني عراقي قد أعلن قبل ظهر اليوم مقتل الثلاثة بتفجير انتحاري بحزام ناسف استهدف دورية أميركية راجلة في سوق الأشوريين في حي الدورة جنوب بغداد.

وأكد المصدر مقتل 12 شخصا وإصابة 25 آخرين بالتفجير.

يشار إلى أن بغداد ومناطق أخرى في العراق قد شهدت موجة من التفجيرات منذ ليل الأربعاء مستهدفة مختلف الطوائف فضلا عن الشرطة وقوات الصحوة، ما أسفر عن مقتل 63 شخصا وإصابة عشرات آخرين بجروح.

وفي غرب بغداد، أعلنت مصادر أمنية مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة وإصابة 20 شخصا في انفجار عبوة ناسفة داخل مركز للشرطة في حي اليرموك.

وفي كركوك شمال بغداد، أكدت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل ثمانية من عناصر الصحوة وإصابة أربعة آخرين بجروح صباحا في تفجير انتحاري استهدف تجمعا لهم في ناحية الرشاد، جنوب المدينة الغنية بالنفط.

على صعيد آخر، ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مسؤول أمني عراقي اعتقال شبكة متشددة دينيا مرتبطة بالقاعدة اعترفت بتلقيها دعما ماليا من سوريا وتمكنت من تجنيد انتحارية فجرت نفسها داخل ضريح الإمام موسى الكاظم في أبريل/نيسان الماضي.

وأوضح المصدر، رافضا الكشف عن اسمه، أن قوة تابعة لوزارة الداخلية اعتقلت ثلاثة أشخاص متشددين دينيا ومرتبطين بالقاعدة بناء على معلومات استخباراتية في حي زيونة وسط بغداد قبل يومين، مؤكدا أن المجموعة اعترفت بتلقي دعم مالي من سوريا.
XS
SM
MD
LG