Accessibility links

اللجنة الأولمبية تستأنف مهام عملها


تسلمت اللجنة الأولمبية العراقية مهام عملها من الهيئة المؤقتة لإدارة الرياضة في العراق، لتبدأ اعتبارا من اليوم الخميس نشاطاتها بصورة اعتيادية بعد عام كامل من تشكيل الهيئة المؤقتة لإدارة الرياضة في العراق.

وعبر وزير الشباب والرياضة رئيس الهيئة المؤقتة جاسم محمد جعفر في احتفالية أقيمت في مقر اللجنة الأولمبية بهذه المناسبة عن سعادته بعودة الأمور لمسارها الطبيعي، مبديأ استعداد الوزارة لتقديم جميع الإمكانات اللازمة من أجل انجاح توجهات اللجنة الأولمبية الجديدة، مؤكدا أن مرحلة التقاطعات في الرياضة العراقية انتهت ولن تعود مطلقا.

من جانبه ، أشار رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي إلى بدء مرحلة جديدة من التعاون المشترك بين الوزارة والأولمبية بما يسهم في بناء رياضة عراقية متطورة تحقق تطلعات الجميع.

وكان مجلس رئاسة الوزراء قرر في 20 من شهر أيار/مايو من العام الماضي تجميد الصلاحيات الإدارية والمالية للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، وتشكيل هيئة مؤقتة لإدارة الرياضة في العراق على أن يراعى تجديد عملها كل ثلاثة أشهر انتهت اليوم بعد تشكيل مكتب تنفيذي جديد للجنة الأولمبية في الرابع من الشهر الماضي.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG