Accessibility links

سبيلبرغ يشترى حقوق إنتاج فيلم سينمائي عن مارتن لوثر كينغ


ذكرت استديوهات "دريموركس" أن المخرج والمنتج الأميركي ستيفن سبيلبرغ اشترى حقوق إنتاج فيلم سينمائي عن سيرة مارتن لوثر كينغ.


وقال ستيفن سبيلبرغ وديفيد غيفين اللذان أسسا دريموركس في العام 1994، في بيان إن الفيلم يطمح إلى أن يكون السيرة المرجعية للقس الأميركي المدافع عن الحقوق المدنية الذي اغتيل في ابريل/ نيسان 1968.

وأعرب ستيفن سبيلبرغ عن سعادته بمنح مؤسسة كينغ ايستايت التي تضم ورثة مارتن لوثر كينغ فرصة أن يروي هذه الأحداث التاريخية الحاسمة.

واغتيل مارتن لوثر كينغ الداعي إلى المساواة العنصرية في ممفيس (تينيسي جنوب) في سن الـ39. وقبل أربع سنوات على ذلك في العام 1964 كان أصغر شخص ينال جائزة نوبل للسلام.

وباغتياله أصبح شهيد النضال من أجل الحقوق المدنية بينما كان خلال حياته مناضلا ينادي بالمساواة بين البيض والسود.

وقاد خصوصا مقاطعة الحافلات في مونتغومري بولاية ألاباما جنوب الولايات المتحدة في العام 1955 بعد اعتقال روزا باركس وهي امرأة سوداء تحدت القوانين العنصرية في تلك المدينة ولم تعط مكانها في الحافلة لأحد البيض. وألقى العام 1963 في واشنطن خطابا دخل التاريخ بعنوان "لدي حلم".

وسبق لسبيلبرغ ان تطرق إلى موضوع العنصرية في الولايات المتحدة بإخراجه العام 1985 فيلم "ذي كولور بربل" المقتبس عن رواية للكاتبة اليس ووكر التي حازت جائزة بوليتزر في العام 1984.
ويركز الفيلم على لامبالاة المجتمع الأميركي في القرن الـ20 حيال المرأة السوداء.
XS
SM
MD
LG