Accessibility links

لافروف يشارك في اجتماعات وزراء خارجية دول منظمة المؤتمر الإسلامي في دمشق


يقوم وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف في الفترة من 23 وحتى 25 من شهر مايو/أيار الجاري بجولة في منطقة الشرق الأوسط يزور خلالها سوريا ولبنان.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الروسية اندري نيستيرينكو في حديث أدلى به لوكالة أنباء نوفوستي، إن لافروف سيشارك في اجتماع وزراء خارجية البلدان الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي الذي سيعقد في دمشق يومي 23 و 24 مايو/أيار 2009.

ويذكر أن روسيا تتمتع بصفة مراقب في منظمة المؤتمر الإسلامي منذ عام 2005.

وأضاف نيستيرينكو قائلا إن مشاركة روسيا في الدورة الـ 36 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي ستكون خطوة مهمة في تعميق علاقات الصداقة والتعاون بين روسيا والعالم الإسلامي.

وأشار إلى أن لافروف سيعقد على هامش الدورة لقاءات ثنائية مع الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلي، وعدد من وزراء خارجية البلدان الإسلامية.

ومن المقرر أن يلتقي لافروف في دمشق الرئيس السوري بشار الأسد، ووزير الخارجية وليد المعلم لبحث شؤون العلاقات الثنائية، ومسألة استئناف عملية السلام في المنطقة، والتحضير لمؤتمر موسكو الخاص بالشرق الأوسط.

وأكد نيستيرينكو أن لافروف سيعرب خلال المباحثات التي سيجريها في بيروت للمسؤولين اللبنانيين عن دعم روسيا لاستقرار لبنان والجهود التي تبذلها السلطات اللبنانية لإجراء انتخابات برلمانية حرة ونزيهة وشفافة في 7 يونيو/حزيران 2009، وهي الانتخابات الأولى بعد خروج لبنان من أزمته السياسية في العام الماضي.
XS
SM
MD
LG