Accessibility links

logo-print

الوسطاء الدوليون في الأزمة الموريتانية يقترحون تأجيل انتخابات الرئاسة


قدم الوسطاء الدوليون في الأزمة الموريتانية يوم الخميس مقترحات جديدة لمعسكري الانقلاب والمعارضة بينها مقترح بتأجيل الانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من يونيو/حزيران.

وقال مصدر دبلوماسي غربي لوكالة الصحافة الفرنسية إن هذه المقترحات تم جمعها في عرض واحد يشمل تأجيل الانتخابات وإقامة حكومة انتقالية ولجنة انتخابية بشكل توافقي.

وقد التقى الوسطاء بقيادة وزير الخارجية السنغالي شيخ تيجان غاديو وبينهم ممثلون عن الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي، الخميس جميع أطراف الأزمة الموريتانية، ثم عقدوا اجتماعا مع السفراء الغربيين في نواكشوط بينهم سفراء فرنسا وألمانيا واسبانيا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، لاطلاعهم على العرض.

وأضاف المصدر الدبلوماسي أنه مقترح ايجابي وهام وذكي ستتم مناقشته ومن شأنه تأمين مخرج حقيقي للأزمة، وقال إن المجتمع الدولي يدعم إجمالا هذا المقترح ويعتبره فرصة تاريخية للبلاد للخروج من الأزمة.

يشار إلى أن الجنرال محمد ولد عبد العزيز قائد السلطات العسكرية التي تحكم موريتانيا منذ انقلاب 6 أغسطس/آب 2008، هو المرشح الوحيد الذي قرر تأجيل إطلاق حملته الانتخابية أربعا وعشرين ساعة دعما للوساطة الجارية.
XS
SM
MD
LG