Accessibility links

المالكي يدعو الكتل السياسية في العراق إلى التعاون لإجراء تعديل وزاري


دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في الذكرى الثالثة لتشكيل حكومته إلى إجراء تعديل وزاري، وقال إن الظروف أصبحت مؤاتية لاتخاذ خطوة من هذا النوع.

وأشار المالكي في خطاب اليوم الجمعة الذي بثته قناة "العراقية" إلى أنه طرح أكثر من مرتين اقتراح إجراء تعديل أو تغيير وزاري غير أن شركاءه في العملية السياسية لم يأخذوا بذلك.

وتمنى المالكي على الكتل السياسية أن تتعاون لإجراء التعديل الوزاري، معتبرا أن الخطوة ستشكل دعما أساسيا لجهود الحكومة وقدرتها على مواجهة التحديات.

وشدد المالكي على ضرورة بسط الاستقرار وترسيخ العدالة والمساواة، مؤكدا أن لا تهميش ولا إلغاء لأحد ولا عودة إلى العنف أو استخدام القوة على أساس الحزب الواحد أو القومية الواحدة أو الطائفة الواحدة، على حد قوله.

اعتقال شبكات للقاعدة

على الصعيد الأمني، أعلن قائد العمليات في وزارة الداخلية اللواء عبد الكريم خلف اليوم الجمعة اعتقال شبكات تابعة لتنظيم القاعدة مسؤولة عن تفجيرات عدة في الكاظمية ومدينة الصدر وغيرها من المناطق في الآونة الأخيرة.

وقال خلف لوكالة الصحافة الفرنسية إن قوات الأمن اعتقلت قبل يومين شبكات تابعة للقاعدة لكنه رفض الكشف عن أعداد المعتقلين أو أماكن اعتقالهم.

وكان ضابط عراقي قد أعلن أمس الخميس اعتقال خلية متشددة دينيا مرتبطة بالقاعدة اعترف أفرادها الثلاثة بأنهم تلقوا دعما ماليا من سوريا، وتمكنوا من تجنيد انتحارية فجرت نفسها داخل ضريح الإمام موسى الكاظم في أبريل/نيسان الماضي.

XS
SM
MD
LG