Accessibility links

الإليزيه ينفي نية ساركوزي زيارة أفغانستان قبل نهاية الانتخابات الرئاسية هناك


أكدت الرئاسة الفرنسية اليوم الجمعة أن الرئيس نيكولا ساركوزي لن يقوم بزيارة جديدة إلى أفغانستان قبل إجراء الانتخابات الرئاسية الأفغانية التي من المقرر عقد دورتها الأولى في 20 أغسطس/آب المقبل.

وقال قصر الإليزيه إن ساركوزي لن يتوجه إلى أفغانستان لأنها مكان لحملة انتخابية في الوقت الراهن استعدادا للانتخابات الرئاسية التي من الممكن أن تشهد انعقاد جولة ثانية في شهر أكتوبر/تشرين الأول المقبل في حال عدم حسم النتيجة في الجولة الأولى.

وأكد مصدر مسؤول في الرئاسة الفرنسية أن "الحكمة تقتضي الانتظار لحين نهاية هذه الفترة قبل أن يعود الرئيس ساركوزي إلى أفغانستان مرة أخرى".

وكانت مصادر قريبة من الاليزيه تحدثت في الأسابيع الأخيرة عن زيارة يحتمل أن يقوم بها ساركوزي لكابل خلال أو قبل زيارته إلى دولة الإمارات العربية المتحدة المقرر أن يقوم بها الأسبوع المقبل لافتتاح قاعدة عسكرية فرنسية دائمة هناك.

وتأتي هذه الأنباء بعد أن كان وزير الخارجية الفرنسية برنارد كوشنير والممثل الفرنسي الخاص لأفغانستان وباكستان بيار لولوش قد قاما بزيارة أفغانستان في الأسبوع الماضي للإعلان عن زيادة المساعدات الصحية الفرنسية لهذا البلد.

XS
SM
MD
LG