Accessibility links

logo-print

مهرجان في بغداد للفرق الشعبية بكرة القدم


انطلقت الجمعة في ملعب الشعب الدولي وسط العاصمة بغداد فعاليات مهرجان شرق بغداد بكرة القدم، بمشاركة أكثر من 300 فريق شعبي تمثل مناطق الرصافة والكرادة والزعفرانية وحي تسعة نيسان والمدائن.

وقال مدير منظمة "أف سي يونيتي" البريطانية يمام نبيل إنه سيتم توزيع تجهيزات رياضية متكاملة للفرق المشاركة في المهرجان وهدايا أخرى للأطفال، وإقامة فعاليات موسيقية وترفيهية، فضلا عن إقامة بطولة لمنتخبات المناطق المشاركة في المهرجان مع أربعة فرق مشتركة من القوات الأميركية والعراقية، موضحا ذلك بقوله:

"أف سي يونيتي منظمة بريطانية مقرها لندن تدعم السلام والوحدة عن طريق الرياضة. واليوم الهدف من هذا التجمع هو جمع العراقيين من كل القوميات والأديان لدعم الوحدة الوطنية ودعم القوات العراقية التي تدعم الشعب. وبطولة كرة القدم يشارك فها 32 فريقا من مناطق بغداد الشرقية وأربعة فرق من قوات مشتركة مؤلفة من القوات الأميركية والعراقية يلعبون في فريق واحد".

وقال نائب قائد اللواء القتالي المسؤول عن قاطع شرق بغداد المقدم مايك شونرز إن الهدف من وراء المهرجان هو تطوير أواصر العلاقة مع شباب المناطق التي تقع ضمن قاطع شرق بغداد من خلال أقامة لقاءات رياضية بكرة القدم مع القوات الأميركية والعراقية:

"الهدف من هذا المهرجان تأكيد دور الرياضة في الثقافة العراقية لأننا نعتقد أن الرياضة لها أثر مهم على الشعب العراقي، لا سيما لعبة كرة القدم. والهدف الثاني هو تقوية أواصر الشراكة بين القوات الأميركية مع القوات العراقية وشباب المناطق الشرقية من بغداد عندما شكلنا فرقا للعب مع الفرق الأخرى، كما أنها فرصة جيدة في أن نكون مضيفين جيدين للعراقيين لنرد الضيافة التي قاموا بها تجاهنا".
XS
SM
MD
LG