Accessibility links

1 عاجل
  • رويترز: انفجار في محيط الكاتدرائية المرقسية في العباسية بالقاهرة

القوات العراقية تعلن استعدادها لإعادة الإنتشار في البلاد فور انسحاب القوات الأميركية


تستعد وزارتا الداخلية والدفاع للبدء بخطة متكاملة لإعادة انتشار القوات العراقية استعدادا لانسحاب القوات الأميركية من المدن نهاية يونيو حزيران يونيو المقبل.

وقال مدير مركز العمليات في وزارة الداخلية العراقية اللواء الركن عبد الكريم خلف في بيان تسلم "راديو سوا" نسخة منه إن وزارتي الداخلية والدفاع ستتوليان الإشراف على الوضع الأمني في بعض المناطق في حين ستبقى مناطق أخرى تحت إشراف وزارة الداخلية وحدها.

وأوضح خلف أن الهدف من الخطة المشتركة بين الوزارتين هو سد الفراغ الذي قد ينجم عن انسحاب القوات الأميركية من المدن العراقية، لافتا إلى أن الاتفاقية المبرمة بين بغداد وواشنطن تتيح للجانب العراقي طلب المساعدة من الجانب الآخر في حال تطلب الأمر ذلك.

اعتقال شبكات تابعة لتنظيم القاعدة

على صعيد آخر، أكد اللواء خلف اعتقال شبكات تابعة لتنظيم القاعدة، مسؤولة عن تفجيرات عدة في مناطق الكاظمية ومدينة الصدر وغيرها من المناطق في الآونة الأخيرة ببغداد.

ورفض خلف الكشف عن أعداد المعتقلين أو أماكن اعتقالهم إلا أن ضابطا عراقيا رفيعا رفض كشف هويته أشار إلى أنه تم اعتقال خلية متشددة دينيا مرتبطة بالقاعدة اعترف أفرادها الثلاثة بأنهم تلقوا دعما ماليا من سوريا وتمكنوا من تجنيد انتحارية فجرت نفسها داخل ضريح الإمام موسى الكاظم في ابريل نيسان الماضي.

كما أفاد المصدر الأمني مجددا أن المشتبه بهم تم اعتقالهم بناء على معلومات استخباراتية في حي زيونة الراقي وسط بغداد قبل يومين دون تفاصيل إضافية.
XS
SM
MD
LG