Accessibility links

أكثر من 100 بوابة إلكترونية لحماية زائري مرقد الإمام موسى الكاظم


وضعت السلطات العراقية نحو 100 بوابة إلكترونية لتفتيش الأشخاص قرب مرقد الإمام موسى الكاظم في الكاظمية شمال غرب بغداد، الأمر الذي يظهر تنامي المخاوف من استمرار الهجمات في هذه المنطقة.

وأشارت وكالة أسوشيتد برس إلى أن هذه البوابات نـُصبت في غضون الأسابيع الثلاثة الماضية على الشوارع والأزقة التي تقود إلى المرقد، لافتة إلى أن كاميرات المراقبة وضعت عند البوابات المؤدية إلى ضريح الإمام الكاظم حيث قـُتل الشهر الماضي 71مدنيا في تفجير انتحاري هو الأكثر دموية منذ أكثر من عام .

وأضافت الوكالة أن بعض المواطنين اشتكوا من تشديد الإجراءات الأمنية بهذا الشكل، الذي قد يعرقل حركة المشاة والسيارات ويحوِّل الطوابير الطويلة التي تنتظر أمام البوابات الإكترونية الى هدف سهل للجماعات المسلحة. غير أن مواطنين آخرين أثنوا على هذه الخطوة، ورأوا فيها وسيلة فعالة لمنع الهجمات.

ويعترض مواطن يدعى علي حبيب على نصب البوابات الإلكترونية، قائلا إنها ليست حلا، وإنها حولت الكاظمية إلى سجن، مطالبا بحلول بديلة.

وفي المقابل، يشدد المسؤول عن أمن الكاظمية اللواء ظافر المحمداوي على أهمية هذه البوابات لحماية الأمن في منطقة بالغة الأهمية والحساسية، حسب قوله.

XS
SM
MD
LG