Accessibility links

البابا على الفيسبوك لجذب الشبان للكنيسة


لا يمكن ان تصلك رسالة بريد الكتروني تقول إن البابا بنديكت السادس عشر أضافك كصديق على موقع الفيسبوك ولكن الفاتيكان لا يزال راغبا في إستخدام الموقع على شبكة الانترنت لتشجيع الشبان على العودة للكنيسة.

ودشن الفاتيكان موقعا الكترونيا جديدا وهو www.pope2you.net يقدم لمستخدمي الانترنت طلب انضمام يقول "البابا يقابلك على الفيسبوك" وموقع آخر يتيح للزوار قراءة خطب البابا ورسائله على أجهزة آي بود وآي فون.

ويركز احتفال الفاتيكان بيوم الاتصالات العالمي يوم الأحد المُقبل على استخدام التكنولوجيا الجديدة في نشر الإنجيل. وقال المونسينيور بول تيغي أمين قسم الاتصالات الاجتماعية بالفاتيكان "نسلم بأن كنيسة لا تتواصل ينتهي دورها ككنيسة."

ومضى يقول "العديد من الشبان اليوم لا يتجهون إلى وسائل الإعلام التقليدية مثل الصحف والمجلات سعيا إلى المعلومات والترفيه. وهم يبحثون على ثقافة إعلامية مختلفة وفي هذا نبذل الجهد لنضمن حضور الكنيسة في ثقافة الاتصالات هذه".

الجدير بالذكر انه قد تأكد رسمياً أن عدد المشتركين في الموقع الاجتماعي على الإنترنت Facebook بلغ 200 مليون مشترك كما أفاد مؤسس الموقع والرئيس التنفيذي له، مارك زوكربيرغ.

يذكر أن موقع Facebook وفي مسعى منه للتواصل واستقطاب المزيد من أعضاء الموقع من المتحدثين باللغة العربية والعبرية، أطلق نسخة من موقعه الإلكتروني الاجتماعية باللغتين، وفق تقرير.

ونوه الموقع الإلكتروني الأكثر شهرة أنه متاح بأربعين لغة مختلفة وأن العمل يجري لإطلاقه بأكثر من 60 لغة مختلفة أخرى.

XS
SM
MD
LG