Accessibility links

logo-print

رئيس كوريا الجنوبية يدعو للتوصل إلى حل للأزمة النووية الكورية الشمالية عبر المحادثات


اجتمع رئيس كوريا الجنوبية لي ميونغ باك السبت في صول بكل من رئيس التشيك فاسلاف كلاوس الذي يرأس الدورة الحالية للاتحاد الأوروبي ورئيس المفوضية الأوروبية خوسية مانويل باروسو.

ودعا المجتمعون عقب اللقاء إلى التعجيل في التوصل إلى اتفاق التجارة الحرة بين صول والاتحاد الأوروبي، وكذلك إلى التوصل إلى حل للأزمة النووية لكوريا الشمالية عبر المحادثات السداسية.

وأعرب الرئيس الكوري عن اعتقاده بأن المحادثات حول الاتفاق وصلت إلى مراحلها النهائية:
" أعتقد أننا في المرحلة الأخيرة، وما تبقى هو عدد من المسائل المهمة لذا سنبذل جهودنا كي نتمكن من التوصل إلى اتفاق بشأنها عبر المفاوضات بأسرع وقت ممكن."

من جانبه، شدد باروسو عقب الاجتماع على أهمية اتفاق التجارة الحرة:

"عندما يتم اتفاق التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي وكوريا الجنوبية فإنه سيكون الأول من نوعه من ناحية الحجم والتطلعات، لذا أعتقد أنه يمثل رسالة مهمة ليس من ناحية العلاقات الثنائية بين الاتحاد وصول فحسب، بل يمثل أيضا رسالة للعالم بأسره."

كما أكد رئيس المفوضية الأوروبية الالتزام بالتوصل إلى حل سلمي لأزمة بيونغ يانغ النووية: " لقد أكدنا التزامنا بعدم نشر الأسلحة النووية والتوصل إلى حل سلمي للمشاكل الأمنية في المنطقة. إننا ندين بشدة تجربة إطلاق الصاروخ التي اجرتها كوريا الشمالية الشهر الماضي ونحن نتطلع إلى استئناف المحادثات السداسية بأسرع وقت ممكن."

XS
SM
MD
LG