Accessibility links

نتائج مباريات آخر أسبوع في دوري الكرة العراقي الممتاز لكرة القدم


أقيمت السبت ثلاث مباريات ضمن منافسات الأسبوع الأخير لدوري الكرة العراقي الممتاز، حيث تغلب سامراء على القوة الجوية بهدفين مقابل هدف واحد، والنفط على الحدود بثلاثية نظيفة، والبريد على الميناء بهدفين دون رد.

وكانت منافسات هذا الأسبوع انطلقت عصر الجمعة وشهدت فوز النجف على ميسان بستة أهداف مقابل هدف واحد، وهي نتيجة ضمن النجف من خلالها، بنسبة كبيرة، أن يكون طرفا في المباراة النهائية لإحراز دوري الكرة العراقي الممتاز بكرة القدم لموسم 2008 - 2009، بعد تربعه على صدارة المجموعة الجنوبية بـ 49 نقطة، وبات بحاجة لنقطة واحدة في مباراته الأخيرة التي سيخوضها أمام الزوراء، للحصول على المركز الأول.

في غضون ذلك، طالب مدرب النجف هاتف شمران في اتصال هاتفي مع "راديو سوا" من محافظة النجف اتحاد الكرة بأن يحدد موعدا نهائيا للفريق بهدف رسم منهج تدريبي يمكن السير عليه بصورة صحيحة:

"كرة القدم أصبحت علم وبالتالي الغلبة لمن يخطط بصورة صحيحة وبالنسبة لي كمدرب فأن فريقي الآن وصل إلى قمة مستواه وجاهزيته وأتمنى أن يحدد الاتحاد موعدا ثابتا لمباراتنا مع الزوراء لوضع منهاج علمي مدروس ليستطيع الفريق أن يقدم المستوى الحقيقي في مباراته أمام الزوراء".

وقفز فريق الأمانة إلى المركز الثاني في المجموعة بفارق نقطتين عن المتصدر بعد فوزه على الكوفة بأربعة أهداف لهدف، في حين تغلب كربلاء على نفط الجنوب بهدف دون رد، وتعادل السماوة مع الصناعة من دون أهداف.

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد العراقي لكرة القدم أجلت للأسبوع الثاني مباريات فريقي الزوراء وأربيل بسبب ارتباطهما ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي، حيث من المقرر أن يتقابلا في مباراة فاصلة في مدينة دبي بعد فشل جهود العديد من الجهات الرياضية في نقل المباراة إلى العاصمة بغداد، كبادرة لكسر الحصار الرياضي المفروض من قبل الاتحادين الدولي والآسيوي.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG