Accessibility links

logo-print

حزب الله يطالب المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التصرف بحزم تجاه ما نشرته صحيفة "دير شبيغل"


طالب حزب الله اللبناني اليوم الأحد من المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التصرف بحزم تجاه ما نشرته صحيفة "دير شبيغل" الألمانية عن احتمال تورط الحزب في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري، معتبرا أن هذه المعلومات "فبركات بوليسية".

واعتبر حزب الله في بيان، بان هدف هذه الحملة هو "التأثير على الأجواء الانتخابية في لبنان والتغطية على اخبار وعمليات اعتقال الشبكات التجسس الإسرائيلية".

وأضاف البيان أن "نشر هذه الاتهامات ونسبها إلى مصادر مقربة من المحكمة الدولية يمس بمصداقية المحكمة وسلامة عملها ويوجب عليها التصرف بحزم ووضوح تجاه ناشري هذه التلفيقات الشريرة".

وكانت مجلة "دير شبيغل" الألمانية ذكرت في نشرتها الانكليزية على شبكة الانترنت أن لدى لجنة التحقيق الدولية خيوطا تقود إلى اتهام حزب الله، مشيرة إلى أنها تستند في ذلك إلى معلومات حصلت عليها من "مصادر قريبة من المحكمة وتم التحقق منها عبر الاطلاع على وثائق داخلية".

من جهتها ، صرحت ناطقة باسم المحكمة الخاصة بلبنان لمحاكمة المشبوهين في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري، أن المحكمة "لا تعرف من أين جاءت" مجلة "دير شبيغل" الألمانية بمعلوماتها عن تورط حزب الله الشيعي في هذا الاعتداء.

وقالت الناطقة باسم مدعي المحكمة لوكالة فرانس برس "لا نعرف من أين جاؤوا بهذه القصة". وأضافت أن "مكتب المدعي لا يصدر أي تعليق على القضايا المتعلقة بمسار التحقيقات ".
XS
SM
MD
LG