Accessibility links

logo-print

وزارة الصحة الكويتية والسفارة الأميركية تعلنان عن إصابة جنود أميركيين بإنفلونزا اتش1إن1


قال وكيل وزارة الصحة الكويتية إبراهيم عبد الهادي يوم الأحد إنه تأكدت إصابة 18 جنديا أميركيا بإنفلونزا اتش1 إن1 المعروفة بإنفلونزا الخنازير ليصبحوا أول حالات إصابة بالمرض في الكويت.

وأفادت الأنباء في ما بعد نقلا عن مساعد مديرية الصحة في الكويت يوسف مندكار بأن "الجنود الـ18 الذين ظهرت عليهم العوارض غادروا البلاد وقد تلقوا الأدوية المناسبة." وأكد أنه لم تسجل أي إصابة بالمرض بين سكان الكويت.

وكان وكيل وزارة الصحة الكويتية قد قال إن إصابة الجنود بالفيروس تأكدت لدى وصولهم إلى قاعدة عسكرية في الكويت قادمين من الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن مسؤول حكومي قوله السبت إن الفيروس الجديد رصد في عدد غير محدد من الجنود لدى عبورهم الكويت في طريقهم إلى العراق.

والكويت قاعدة رئيسية للإمداد والتموين بالنسبة للجيش الأميركي لتقديم الدعم لقواته الموجودة في العراق. ومن المقرر إعلان مزيد من التفاصيل في مؤتمر صحافي في وقت لاحق الأحد.

السفارة الأميركية على علم بحالات الإصابة

وذكرت السفارة الأميركية في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية "نحن على علم باكتشاف حالات إصابة بانفلونزا اتش1 ان1 بين عسكريين أميركيين مكلفين بمهام في الخارج بمن في ذلك جنود مروا عبر القواعد العسكرية الأميركية في الكويت." وأضافت أن هؤلاء الجنود المصابين "لم يحتكوا مع سكان الكويت."

وقالت دولة الإمارات العربية المتحدة يوم الخميس إنها عزلت مسافرا من كندا بسبب مخاوف من احتمال إصابته بانفلونزا اتش1 ان1.

وقالت منظمة الصحة العالمية الخميس إنها لن تتردد في رفع مستوى التحذير من حدوث وباء عالمي إلى المستوى السادس والأخير إذا انتشر الفيروس على مستوى العالم. وذكر مسؤولون بقطاع الصحة أن الانفلونزا الجديدة قتلت 86 شخصا وأصابت أكثر من 11 ألفا في 42 دولة.
XS
SM
MD
LG