Accessibility links

باتون يفوز بالمركز الأول لجائزة موناكو الكبرى لسباقات فورمولا1


أحرز البريطاني غينسون باتون سائق فريق براون جي بي المركز الأول في جائزة موناكو الكبرى، المرحلة السادسة من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 اليوم الأحد.

وحقق باتون فوزه الخامس في ست مراحل متقدما على زميله البرازيلي روبنز باريكيللو، وهي المرة الثالثة التي ينجح فيها السائقان في تحقيق ثنائية المركزين الأولين خلال هذا الموسم.

وكان باتون البالغ من العمر 29 عاما أول المنطلقين وحافظ على صدارته طوال فترات السباق باستثناء توقفه في المرآب، ليفوز في موناكو للمرة الأولى في مسيرته.

وحل ثنائي فيراري الفنلندي كيمي رايكونن والبرازيلي فيليبي ماسا في المركزين الثالث والرابع على التوالي، وحافظا على أدائهما التصاعدي بعد البداية المتعثرة للفريق الايطالي هذا الموسم.

واحتل الاسترالي مارك ويبر سائق ريد بول المركز الخامس في الوقت الذي خرج فيه زميله الألماني سيباستيان فيتل من السباق بسبب حادث تعرض له، أما المركز السادس فكان من نصيب الألماني الآخر نيكو رزبرغ سائق وليامز تويوتا.

وتمكن بطل العالم السابق لمرتين الاسباني فرناندو الونسو من احتلال المركز السابع على سيارته رينو متقدما على الفرنسي سيباستيان بورديه سائق تورو روسو الثامن، بينما واصل بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق ماكلارين مرسيدس عروضه المخيبة منهيا السباق في المركز الـ13.

XS
SM
MD
LG