Accessibility links

برشلونة يحرز بطولة الدوري الإسباني رغم خسارته أمام اوساسونا


توج فريق برشلونة الإسباني السبت ببطولة الدوري رغم هزيمته على يد مضيفه اوساسونا بهدف دون مقابل في المباراة التي جرت بينهما في افتتاح المرحلة الـ37 على ملعب الكامب نو أمام جماهير غفيرة من المشجعين.

واحتفل الفريق بفوزه باللقب بعد أن لعب بفريق الصف الثاني، بهدف إراحة اللاعبين الأساسيين لمباراة الأربعاء أمام مانشستر يونايتد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وغاب عن المباراة أغلب نجوم الفريق الأول باستثناء هداف الفريق صامويل إيتو، الذي طلب إشراكه في اللعب ساعيا لزيادة عدد أهدافه في البطولة لحسم الصراع على لقب هداف الدوري مع لاعب أتلتيكو مدريد دييغو فورلان.

وباءت مساعي اللاعب الكاميروني بالفشل، إذ لم يستطع تسجيل أي هدف، في حين استطاع منافسه فورلان تحقيق ثلاثية في مرمى أتلتيكو بيلباو ليتصدر قائمة الهدافين محققاً 31 هدفاً بفارق هدفين أمام إيتو.

وحل أتلتيكو مدريد بعد فوزه على بيلباو إلى المركز الرابع بفارق نقطتين عن فياريال، الذي هزم فالنسيا بثلاثة أهداف لهدف، ما يعني انه يحتاج لنقطة واحدة فقط، في آخر مرحلة في الدوري، لضمان المركز الرابع، واللعب في دوري أبطال أوروبا.

وضمن النادي الملكي إنهاء البطولة في المركز الثاني، كما استطاع ااشبيلية ضمان المركز الثالث، والعودة إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل، بعدما تغلب على ديبورتيفو لاكورونا بهدف نظيف.

XS
SM
MD
LG