Accessibility links

logo-print

الأهلي يهزم الاسماعيلي ويحتفظ ببطولة الدوري المصري


نجح النادي الأهلي في تحقيق لقبه الخامس على التوالي لبطولة الدوري المصري في كرة القدم إثر فوزه على الإسماعيلي بهدف دون مقابل في المباراة الفاصلة التي أقيمت بينهما على إستاد المكس بالإسكندرية الأحد.

وتقدم الأهلي بتسجيل الهدف بعد أربع دقائق من بداية المباراة عن طريق لاعبه الأنغولي أمادو فلافيو، من ضربة رأسية بعد تلقيه كرة عرضية من ركلة ثابتة نفذها زميله ومواطنه سباستيان غيلبرتو.

وبدأت المباراة بسيطرة الأهلي على المباراة، لكنه تراجع في منتصف الشوط الأول، بعد أن بدا الإسماعيلي مصمماً على تحقيق الفوز ولقبه الرابع، ورغم المحاولات الجادة من الفريقين إلا أن كثيرا من الفرص أهدرت، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي.

وكان الفريقان قد أنهيا الموسم وهما متساويان برصيد 63 نقطة في صدارة جدول المسابقة، كما تعادلا في سجل المواجهات المباشرة واحتكما إلى مباراة فاصلة لتحديد بطل الدوري، وهو اللقب الـ35 للأهلي في الدوري المصري كما أنه الثاني الذي يحسمه لصالحه عن طريق مباراة فاصلة مع غريمه اللدود الاسماعيلي.

وظهر الأهلي متحفزا لتعزيز تقدمه في الشوط الثاني، إلا أن الاسماعيلي عاد للسيطرة على وسط الملعب ليتراجع الأهلي معتمدا على الهجمات المرتدة وإحكام دفاعاته الخلفية لحماية مرماه، وقد نجحوا في ذلك حتى نهاية المباراة.

وبدأ الأهلي الاستعداد للمباراة الأخيرة التي يخوضها تحت قيادة المدرب البرتغالي مانويل خوزيه مبكراً، حيث دخل في معسكر مغلق منذ الخميس الماضي.

وأنهى خوزيه مشواره على الصعيد المحلي مع الفريق بصورة ممتازة بعد أن أعلن رحيله في نهاية الموسم لتدريب منتخب انغولا، حيث تولى تدريب الفريق في أواخر عام 2003 مدربا للأهلي في المواسم الأربعة الماضية التي أحرز فيها اللقب.

XS
SM
MD
LG