Accessibility links

الأهلي الإماراتي يتوج ببطولة الدوري ويتأهل لكأس العالم للأندية


توّج فريق الأهلي الإماراتي بطلاً لمسابقة الدوري للمحترفين في كرة القدم عقب فوزه على الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت الأحد ضمن مباريات الأسبوع الـ22 والأخير من البطولة.

وسجل أهداف فريق الأهلي اللاعبون المصري حسني عبده ربه في الدقيقة السابعة والبرازيلي باري في الدقيقة 10 وعلي عباس في الدقيقة 45، بينما أحرز هدف فريق الشباب اللاعب فيصل خليل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 36.

وضمن الأهلي مشاركته في كأس العالم للأندية التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبو ظبي من 9 إلى 19 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 55 وبفارق نقطة واحده فقط عن الجزيرة الذي فاز بدوره على عجمان بأربعة أهداف لواحد، وفقاً لما جاء على موقع النادي على الإنترنت.

وكان الأهلي بحاجة إلى تحقيق الفوز من أجل إحراز لقبه الخامس في تاريخه بعد أعوام 75 و76 و80 و2006، وفقاً لما ذكره موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وضمن الوحدة المركز الرابع المؤهل إلى تصفيات دوري أبطال آسيا بفوزه على مضيفه الخليج بهدفين للسنغالي ماتار كولي وتوفيق عبد الرزاق، مقابل هدف لمحمد مال الله.

وهبط الشعب إلى الدرجة الأولى بعد خسارته أمام مضيفه العين بهدفين نظيفين سجلهما عمر عبد الرحمن وسيف محمد، في حين ضمن الشارقة البقاء بتعادله مع مضيفه الظفرة بهدف للبرازيلي جان كارلوس مقابل هدف للتوغولي محمد عبد القادر.

وتعادل النصر مع ضيفه الوصل بهدفين للإيراني مهرزاد معدنجي ومحمود حسن مقابل هدفين سجلهما البرازيلي أوليفيرا الكسندر.

وجاء الترتيب النهائي للفرق في الدوري: 1- الأهلي: 55 نقطة 2- الجزيرة: 54 نقطة 3- العين: 43 نقطة 4- الوحدة، 34 نقطة 5- الشباب: 28 نقطة.

XS
SM
MD
LG