Accessibility links

logo-print

البولاني: ألقينا القبض على كل المتورطين في تفجيرات نيسان والشهر الجاري


قالت وزارة الداخلية إن قواتها ألقت القبض صباح الاثنين عناصر شبكة تنتمي إلى تنظيم القاعدة بينهم عدد من العرب، كانت تخطط لتنفيذ هجمات في العاصمة بغداد.

وأكد وزير الداخلية جواد البولاني في تصريحات لوسائل الإعلام خلال جولة له في عدد من مناطق العاصمة بغداد الاثنين، أن المواد والمتفجرات التي تم ضبطها خلال عملية المداهمة تؤكد أن عناصر تلك الشبكة كانوا يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية في بغداد، وأوضح البولاني قوله:

"وأيضا القينا القبض على كل المتورطين في الجرائم السابقة وخصوصا التفجيرات التي وقعت في شهر أبريل نيسان والشهر الجاري، مثل تفجيرات مدينة الصدر ومنطقة العلاوي والشعلة والدورة وأيضا المناطق التي شهدت تفجيرات في الكرخ والرصافة وتم ضبط الكثير من الموجودات التي تؤكد أن المواد التي بحوزتهم خطرة ويراد منها تنفيذ هجمات إرهابية في بغداد".

وقال البولاني إن عمليات التفجير التي شهدتها العاصمة بغداد وعدد من مناطق العراق مؤخرا لن تؤثر على موعد انسحاب القوات الأميركية من المدن، مؤكدا أن تلك العمليات نفذت من قبل مجموعات تنتمي إلى تنظيم القاعدة وأخرى ترتبط بالنظام السابق.

وكشف البولاني عن إحباط أكثر من ألف عملية إرهابية في مرحلة التخطيط لها خلال الاشهر الخمسة الماضية، اثر تنفيذ أجهزة الوزارة أكثر من 50 ألف واجب أمني على مستوى العراق خلال تلك المدة، على حد قوله.

وتابع البولاني قوله إن القوات الأمنية العراقية أصبحت الآن أكثر قدرة وكفاءة في مجال التصدي للنشاطات الإرهابية.

التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد حيدر القطبي:
XS
SM
MD
LG