Accessibility links

مشاركة عربية وأجنبية واسعة في دورتين للشطرنج في السليمانية


تنطلق صباح الثلاثاء الدورتان التحكيمية والتدريبية بالشطرنج التي يقيمها الاتحاد المركزي للعبة بالتعاون مع نادي البيشمركة وبإشراف الاتحاد الدولي للشطرنج.

وقال رئيس الاتحاد ظافرعبد الأمير أن ثلاثة محاضرين سيقومون بالإشراف على البطولة التي تستمر لمدة خمسة أيام وتمنح في نهايتها شهادات عديدة وبدرجات مختلفة.

وتوقع عبد الأمير أن يشارك في الدورتين أكثر من 40 حكما ومدربا عراقيا، باعتبارهما فرصة مناسبة للحصول على مختلف الشهادات الدولية والمحلية، من دون الحاجة لإرهاق ميزانية الاتحاد، ولاسيما بعد التعديلات التي أقرها الاتحاد الدولي والتي سيتم العمل بها بعد الأول من تموز/يوليو المقبل، موضحا بالقول:

"أتوقع مشاركة 20 شخصا في كل دورة كونها فرصة تتوفر للمرة الأولى في العراق، كما أن الحصول عليها سيكون أكثر صعوبة بعد الأول من تموز/يوليو، حسب التعليمات الجديدة للاتحاد الدولي، حيث يجب أن يذهب الحكم أو المدرب لمقر الاتحاد الدولي للاختبار، كما أن الدورتين وفرتا لنا الكثير من الأموال التي كانت سترهق الميزانية".

وكان ممثلون عن ثماني دول عربية وأجنبية وصلوا يوم أمس إلى مدينة السليمانية من الأردن واليمن والصومال والبحرين والإمارات والنمسا واستراليا وإيران، للمشاركة في الدورتين في حدث هو الأول من نوعه على مستوى اللعبة منذ عام 2003.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" ضياء النعيمي:

XS
SM
MD
LG