Accessibility links

تحسن في السوق الآسيوية وسعر الدولار يستقر عند أدنى مستوى له منذ خمسة أشهر


ارتفع مؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.1 بالمئة في بداية التعامل في بورصة طوكيو للأوراق المالية يوم الثلاثاء مع صعود أسهم شركات التصدير مثل تويوتا موتور كورب التي لاقت دعما من تراجع الين مقابل الدولار وحققت أسهم القطاع المصرفي أيضا مكاسب.

وارتفع المؤشر نيكي 7.3 نقطة إلى 9354.30 نقطة، وزاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.4 بالمئة إلى 886.13 نقطة.

ومن جهة أخرى، استقر الدولار الأميركي قرب أدنى مستوى له في خمسة أشهر مقابل سلة العملات الرئيسية يوم الثلاثاء مع انتظار المتعاملين مزادات سندات الخزانة الأميركية هذا الأسبوع لاختبار مدى إقبال المستثمرين على حيازة الأوعية والأدوات المقومة بالدولار.

وكان الدولار تراجع مقابل معظم العملات الرئيسية الأسبوع الماضي حينما جعلت المخاوف أن تخسر الحكومة الأميركية تصنيفها الائتماني السيادي.

وكانت حركة التعامل خفيفة أوائل التعاملات في آسيا لكن من المتوقع أن تنتعش مع عودة المستثمرين في بريطانيا والولايات المتحدة مع عطلات عامة يوم الاثنين.

وكان مؤشر الدولار - وهو مقياس لأداء خضراء الظهر مقابل سلة من ست عملات رئيسية- مستقرا عند 80.035 وظل قرب ادنى مستوى له في خمسة أشهر 79.805 الذي سجله يوم الجمعة.

وكان اليورو مستقرا دونما تغير يذكر عن مستواه أواخر التعامل في أسيا يوم الاثنين عند 1.4016 دولار لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى له الذي سجله يوم الجمعة 1.4051 دولار أعلى مستوى له منذ أوائل يناير/كانون الثاني.

ومقابل العملة اليابانية بلغ سعر الدولار 94.88 ين منخفضا من 95.10 ين أواخر التعاملات الأسيوية يوم الاثنين.
XS
SM
MD
LG