Accessibility links

مقتل عدد من الجنود الأميركيين وثلاثة مدنيين في هجوم على القوات الدولية في أفغانستان


قتل ثلاثة جنود أميركيين وثلاثة مدنيين أفغان الثلاثاء في اعتداء استهدف القوات الدولية في شرق أفغانستان، على ما أعلنت مصادر رسمية أفغانية وعسكريون في حلف شمال الأطلسي.

وأعلنت القوة الدولية للمساعدة على إرساء الأمن في أفغانستان في بيان عن مقتل ثلاثة من عناصر القوات الدولية وإصابة أخر بجروح في انفجار قنبلة في شرق أفغانستان.

وأوضحت القوة التي يقودها حلف شمال الأطلسي أن الانفجار وقع في ولاية كابيسا، فيما أفاد الجيش الأميركي ومصدر أخر في القوات الدولية عن إصابة جنود أميركيين.

وقال مصدر في ايساف طلب عدم كشف اسمه انه قتل أربعة جنود أميركيين حين انفجرت قنبلة يدوية الصنع بآليتهم الهامفي قرب باغرام، شمال كابول.

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الداخلية زمراي بشاري أن سيارة انفجرت وكان الهدف قافلة آليات تابعة للقوات الدولية، موضحا انه ليس لديه أي معلومات حول وقوع ضحايا في صفوف القوات الأجنبية.

وقال إن المعلومات الأولية تفيد عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة مدنيين آخرين بجروح. وأضاف المصدر أن الهجوم وقع في بولي سياد قرب عاصمة الإقليم محمود راقي.

وتبنى متحدث باسم مجموعة الحزب الإسلامي المسلحة التي يقودها زعيم الحرب قلب الدين حكمتيار عرف عن نفسه باسم قاري منصور الهجوم في اتصال بوكالة الأنباء الإسلامية موضحا أن انتحاريا نفذها بواسطة سيارة مفخخة.
XS
SM
MD
LG