Accessibility links

logo-print

الجيش الأميركي يعلن عن مقتل ثلاثة بينهم جندي أميركي والقوات العراقية تعتقل منتمين للقاعدة


أفاد بيان للجيش الأميركي الثلاثاء ان ثلاثة اشخاص بينهم جندي اميركي قتلوا واصيب اثنان اخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكبا يقل مسؤولين اميركيين قرب مدينة الفلوجة غرب بغداد.

واوضح ان "القتلى هم جندي اميركي ومدني يعمل في السفارة الاميركية واخر يعمل لصالح وزارة الدفاع الاميركية". ولم يكشف البيان جنسية القتيلين المدنيين.

واشار الى ان "الانفجار وقع قرب مدينة الفلوجة التي تبعد 50 كيلومترا غرب بغداد. وقد فقدت وزارة الدفاع الاميركية ثلاثة من العاملين معها خلال الايام الخمسة الماضية.

اعتقال شقيق زعيم مفترض للقاعدة

وقالت مصادر أمنية عراقية الثلاثاء إن عناصر تابعة لها تمكنت من اعتقال شقيق الزعيم المفترض لتنظيم القاعدة في العراق أبو عمر البغدادي خلال عملية أمنية في محافظة ديالى شرق البلاد.

وأوضحت المصادر أن عملية اعتقال شقيق البغدادي والمدعو زيدان عبد احمد المجمعي تمت بناء على معلومات استخباراتية أكدت تواجده في منطقة جلولاء التي تبعد 160 كيلومترا عن العاصمة بغداد.

وكان اللواء قاسم عطا المتحدث باسم خطة فرض القانون التابعة لوزارة الداخلية العراقية قد أعلن في 23 ابريل/نيسان الماضي اعتقال البغدادي المسمى بأمير "دولة العراق الإسلامية،" التي تشتمل على تحالف بين عدة تنظيمات متشددة أبرزها تنظيم القاعدة.

وقوبلت ادعاءات الحكومة العراقية بنفي قاطع من قبل القاعدة التي عرضت شريطا صوتيا ادعت انه يعود للبغدادي، مؤكدة انه لا يزال طليقا.

وقد ظهر البغدادي للمرة الأولى في ابريل/نيسان 2006 بعد توليه قيادة جماعة متمردة مناهضة للأميركيين ثم قيادة تنظيم القاعدة في العراق.

اعتقال تونسي ينتمي للقاعدة في سامراء

وعلى صعيد منفصل، تمكنت قوة مشتركة من قوات الجيش الشرطة العراقية من اعتقال شخص يحمل الجنسية التونسية في مدينة سامراء شمال بغداد قالت انه ينتمي لتنظيم القاعدة في البلاد.

وقالت مصادر أمنية إن السلطات عثرت بحوزة علي بن احمد الفاضلي على ثلاثة جوازات سفر تونسية، مشيرة إلى انه كان متنكرا بزي صيادي الأسماك.

XS
SM
MD
LG